رئيس شركة GLL: صفقة رأس الحكمة تدفع عجلة الاستثمار العقاري للنهوض ووضوح رؤية الدولار


السبت 24 فبراير 2024 | 12:21 مساءً
جي ال ال - أيمن سامي
جي ال ال - أيمن سامي
محمد عصام

قال أيمن سامي، الرئيس التنفيذي لشركة GLL للاستشارات العقارية، إن تنفيذ مشروع رأس الحكمة السياحي بالساحل الشمالي، له مردود اقتصادي مربح من الدرجة الأولى، وسط اتجاه الدولة للتوسع العمراني وتنشيط السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص المحلي والخارجي.

صفقة رأس الحكمة

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة GLL للاستشارات العقارية، في تصريح خاص لـ " العقارية"، أن دخول خزينة الدولة ما يقرب 35 مليار دولار بينها ودائع كانت لدولة الإمارات، تلك الخطوة ستساهم في استقرار سعر الصرف بالسوق الموازية، ووضوح رؤية الدولار مقابل الجنيه، ومن ثم ضبط سعر التكلفة، والاستمرار في عمليات الاستثمار العقاري من قبل المطورين العقاريين.

كما أوضح سامي، أن المدن الساحلية في مصر بطبيعتها جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي، مشيرا إلى أن التحديات تتلخص في تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب، مع تسريع وتيرة الإنجاز، لكسب العوائد مبكرا.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة GLL للاستشارات العقارية، أن نظرة المستثمر المحلي والخارجي لشرق وغرب القاهرة وفي الساحل الشمالي، أنها مناطق مربحة في المقام الأول، مضيفا أن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة تزيد عن 60% خلال العام الماضي.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة GLL للاستشارات العقارية؛ تنفيذ مشروع رأس الحكمة، بالتعاون مع شركات تطوير عقاري محلية تساند الشركات الإماراتية في تنفيذ المشروع على أكمل وجه، موضحا أن قد يتم إنجازه في غضون 3 سنوات على الأقل وقد تصل لـ 5 سنوات.