150 مليار دولار.. الحكومة تفجر مفاجأة بشأن مشروع رأس الحكمة | فيديو


تفاصيل مشروع رأس الحكمة

الجمعة 23 فبراير 2024 | 09:46 مساءً
عبد الله محمود

كشف السفير محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل مشروع رأس الحكمة، مشيرا إلى أن هذا المشروع في غاية الأهمية لصالح الاقتصاد المصري.

تفاصيل مشروع رأس الحكمة

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع عبر قناة المحور، مساء اليوم الجمعة، أن هذا المشروع الضخم يحتاج إلى عدة سنوات لإكماله، ويفوق تمويله 150 مليار دولار.

وأوضح السفير محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك مبلغًا كبيرًا مقدرًا بـ 35 مليار دولار سيتم استلامه من قبل مصر خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الحصول على نسبة 35% من الأرباح المستقبلية للمشروع.  

تفاصيل تطوير مشروع رأس الحكمة

أبرمت الحكومة المصرية اليوم العقود النهائية الخاصة بمشروع رأس الحكمة الجديدة بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية وهذا وفقًا لما تم نشرته العقارية على مدار الأيام الماضية.

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى، مؤكدًا أن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار يدخلوا للدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 25 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35&%؜ من أرباح المشروع.

وأضاف أن هناك حجم من الأموال والنقد الأجنبي من أجل حل أزمة السيولة الدولارية الموجودة، وبالتالي من شأن الصفقة الإستثمارية الكبري فى تحقيق عملية الإستقرار النقدي ونكبح جماح التضخم وتوقفه، مؤكدًا أن الأهم فى هذا المشروع القضاء على وجود سعرين فى السوق المصري.