رئيس شعبة الذهب يكشف مصير الأسعار بعد توفير الدولار.. ونصيحة مهمة للمواطنين


الجمعة 23 فبراير 2024 | 06:04 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
محمد عصام

كشف هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، عن مصير أسعار الذهب في مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان الحكومة عن تنفيذ مشروع رأس الحكمة بالتعاون شركاء في دولة الإمارات.

شعبة الذهب تكشف مصير أسعار عيار 21

وقال رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب في مصر، بدأت في الهبوط، مع زيادة المعروض المحلي من المعدن الأصفر بسوق الصاغة المصرية، وإعلان الحكومة توفير 35 مليار دولار من تنفيذ مشروع رأس الحكمة خلال شهرين.

كما تابع ميلاد، أن مصير أسعار الذهب في مصر، مرهون بحجم طلبات السوق والمعروض فيه، متوقعا استمرار ارتفاع المعروض من المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة، مع الهبوط الحاد الذي لاحق الدولار الأمريكي مقابل الجنيه بالسوق الموازية.

ونصح رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بشراء الذهب في فترات هبوطه، مؤكدا أن الاستثمار الأمثل في المعدن الأصفر ولكن على المدى الطويل، محذرا من المضاربة، واتجاه المواطنين للاستثمار في الذهب بشكل مؤقت من خلال البيع والشراء في فترة قصيرة والمغامرة. 

وذكر تحليل جولد بيليون أن الذهب في مصر حقق خلال عام 2023 مستويات تاريخية حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21 منذ أن افتتح العام عند المستوى 1690 جنيه للجرام وحتى تسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 3330 جنيه للجرام بنسبة ارتفاع 97% ليربح 1640 جنيه وهو ما يفسر لنا الإقبال الكبير على شراء الذهب.