نائب وزير الاتصالات: تطبيق الذكاء الاصطناعي في تحقيقات القضايا بعد الانتهاء من التجارب النهائية


الخميس 22 فبراير 2024 | 02:54 مساءً
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
محمد عصام

كشف المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، منذ قليل، أن الحكومة تعمل حاليا على تطبيق الذكاء الاصطناعي في تحقيقات القضايا.

تطبيق الذكاء الاصطناعي في تحقيقات القضايا بعد الانتهاء من التجارب النهائية

كما أضاف نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، خلال ندوة IBM للذكاء الاصطناعي التوليدي، أن تطبيق الذكاء الاصطناعي سيستخدم في تحقيقات القضايا، من خلال إعطاء مجموعة من المحاور والأسئلة التي تساعد وزارة العدل في تحقيقات القضايا، مشيرا إلى أنه التجارب النهائية على وشك الانتهاء لتنفيذ تلك الخدمة التكنولوجية لدعم وزارة العدل.

 

وكان المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، منذ قليل، كشف أن الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات، تعمل على تنظيم عمليات الذكاء الاصطناعي بمصر، مع حماية السوق المصرية من أي أمور سلبية للذكاء الاصطناعي قد تضر بالمواطن المصري.

كما أضاف نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، أن بيئة الذكاء الاصطناعي تعتمد على حجم البيانات المتوفرة والتي يتم الرجوع إليها، مع التأكد من أنها بيانات حديثة ودقيقة، على أن تكون البيانات مناسبة لما تسعى إليه الحكومة.