مدير IBM بالشرق الأوسط: ملتزمون بدعم رؤية مصر 2030 بالتعاون مع الدولة


الخميس 22 فبراير 2024 | 02:02 مساءً
سعد توما، المدير العام لشركة "IBM" في الشرق الأوسط وإفريقيا
سعد توما، المدير العام لشركة "IBM" في الشرق الأوسط وإفريقيا
محمد عصام

كشف سعد توما، المدير العام لشركة "IBM" في الشرق الأوسط وإفريقيا، منذ قليل، أن الشرطة العالمية ملتزمة بدعم رؤية مصر 2030، للتطور التكنولوجي مع دعم الذكاء الاصطناعي.

دعم الذكاء الاصطناعي 

وذكر المدير العام لشركة IBM في الشرق الأوسط وإفريقيا، خلال ندوة شركة IBM، اليوم الخميس 22-2-2024، أن الشركة العالمية تعمل دوما على تطوير الشركة، رغم التحديات الاقتصادية المختلفة التي واجهت دول العالم.

وأوضح توما أن أكثر القطاعات التي تعمل عليها الشركة بالتعاون مع شركات الطيران والكهرباء والبنوك الاتصالات، مشيرا إلى أن الشركة قامت بالشراكة مع جامعة محمد بن زايد لرسم الخرائط الطبيعية.

في سياق منفصل، كان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، استعرض في وقت سابق، محاور عمل استراتيجية مصر الرقمية التى تشمل 3 محاور وهى التحول الرقمى، وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمى، وتستند على ركيزتين هما الإطار التشريعى، وتطوير البنية التحتية الرقمية فى ربوع الوطن بشقيها الثابت والمحمول؛ موضحا أبرز ما حققته مصر فى مجال التحول الرقمى والتى من أبرزها إطلاق منصة مصر الرقمية التى تضم حاليا قرابة 170 خدمة حكومية يتم اتاحتها لكافة المواطنين من خلال منافذ متعددة تشمل الى جانب المنصة كل من تطبيق على الهاتف المحمول ومركز اتصال ومكاتب البريد.