ممثلة مصر أمام العدل الدولية: مجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار بغزة


الاربعاء 21 فبراير 2024 | 12:35 مساءً
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
العقارية

أكدت ياسمين موسى المستشارة القانونية للخارجية المصرية اليوم الأربعاء، أمام محكمة العدل الدولية، أن الفلسطينيين يواجهون عقابا جماعيا على مدار 75 عاما، مشددة على أن إسرائيل تمنع وصول المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع غزة.

مجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار بغزة

وأشارت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية، إلى أن مجلس الأمن فشل أكثر من مرة في وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضافت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية: الأمم المتحدة مسؤولة عن القضية الفلسطينية إلى أن يتم إيجاد حل لتلك القضية، متابعة: المحكمة أصدرت قرارا استشاريا في وقت سابق ضد جدار الفصل العنصري

وأردفت: حل القضية الفلسطينية سيعمل على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وانطلقت منذ قليل، جلسة محكمة العدل الدولية، للاستماع إلى طلبات 11 دولة من بينها مصر حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت تقارير إعلامية أن 11 دولة من بينها مصر تشارك اليوم الأربعاء في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحــتلة.

وتترقب منطقة الشرق الأوسط والعالم، اليوم الأربعاء جلسة الاستماع الثالثة أمام محكمة العدل الدولية، حول طلب الإفتاء المقدم من الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى المحكمة حول الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وغزة.