رفع الغياب بالمدارس خلال شهر رمضان.. "التعليم" توضح | تفاصيل


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 04:42 مساءً
رفع الغياب بالمدارس خلال شهر رمضان
رفع الغياب بالمدارس خلال شهر رمضان
أحمد رجب

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، الأخبار المتداولة عبر عدد من الجروبات المعنية بالعملية التعليمية، بشأن رفع الغياب في المدارس، بالتزامن مع قرب شهر رمضان الكريم 2024.

التعليم: لا توجد نية لرفع الغياب بالمدارس خلال شهر رمضان

وأكدت المصادر، أنه لا صحة لتلك الأخبار المترددة، وأنه لا توجد أي نية لدى الوزارة لرفع الغياب، بجميع المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة لكل المراحل التعليمية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

وشددت المصادر، على ضرورة حضور الطلاب للمدارس، مشيرةً إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد على ضرورة تسجيل الغياب لجميع المراحل التعليمية، والالتزام بتسجيل الغياب الإلكتروني، استعدادًا لاتخاذ كافة الإجراءات حال تخطي نسب الغياب المحددة.

وعن خطة العمل في شهر رمضان بالمدارس، أشارت المصادر، إلى أنه يمكن للمديريات التعليمية اتخاذ القرار المناسب لظروف المدارس التابعة لها، من حيث الفترات الدراسية وتخفيف عدد الساعات الدراسية.

الالتزام بتحية العلم والتأكيد على غرز قيم الولاء والانتماء

وفي اتجاه منفصل، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بمتابعة تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024، بالإضافة إلى دعم القرائية بالمدارس للصفوف الأولى.

وأكدت الوزارة، خلال كتاب دوري لها، إعادة خطة للرحلات المدرسية لزيارة المشروعات القومية "حياة كريمة"، والاهتمام بكافة الأنشطة والمسابقات، مشيرة إلى الالتزام بتحية العلم المصري، والتأكيد على غرز قيم الولاء والانتماء للوطن.