بشرى سارة.. تراجع أسعار الفول والدقيق والزيت بقيمة تصل لـ 5 جنيهات قبل دخول رمضان


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 03:47 مساءً
السلع الغذائية - صورة أرشيفية
السلع الغذائية - صورة أرشيفية
محمد عصام

سجلت أسعار الفول والدقيق والزيت، انخفاضا جديدا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 في الأسواق المصرية، بدعم زيادة المعروض المحلي من السلع الاستراتيجية، مع إعلان الحكومة توفير 100 مليون دولار لاستيراد سلعة استراتيجية.

أسعار الفول والدقيق والزيت 

وحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، تراجعت أسعار الفول المعبأ بنحو 1.4 جنيه ما يعادل نسبة 1.85%، لينخفض سعر الكيلو إلى 55.3 جنيه، كما سجلت أسعار الدقيق المعبأ انخفاضا بنحو 50 قرشا، ليسجل الكيس وزن 1 كيلو مستوى 29.7 جنيه.

كما انخفضت أسعار زيت عباد الشمس ( أصناف متنوعة )، بنحو 5 جنيهات ما يعادل 4.7%، لتسجل الزجاجة 1 لتر مستوى 97 جنيها في المحلات التجارية بالأسواق المصرية.

وكان حسن عبدالله محافظ البنك المركزى، أكد على التنسيق والتعاون المستمر لتوفير المكون الدولارى اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات، لافتًا فى هذا الصدد إلى ما تم توفيره لاستيراد اللحوم من جيبوتى مؤخرًا.

وتابع محافظ البنك المركزى، خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم توفير نحو 100 مليون دولار لزيت الطعام والألبان، وفقا لطلبات وزير التموين.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلى، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعمًا لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.