حفر آبار جديدة.. شركة إماراتية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال 2024


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 03:25 مساءً
أسعار النفط في 2024
أسعار النفط في 2024
العقارية

قال علي الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، إن الشركة تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال هذا العام لحفر آبار جديدة والحفاظ على معدل الإنتاج بواقع 61 ألف برميل نفط يوميا.

استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز

وتعتبر "دراجون أويل" هي شركة متخصصة في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، يقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك".

استخراج البترول

وأضاف الجروان، على هامش مؤتمر "مصر الدولي السابع للطاقة"، أن شركته رفعت الإنتاج من حقل "شمال صفا" في منطقة خليج السويس إلى 6 آلاف برميل نفط يوميًا هذا العام؛ "ونستهدف زيادة الإنتاج بواقع 33% ليصل إنتاجنا إلى 8 آلاف برميل العام المقبل"، بحسب صحيفة الشرق بلومبرج.

شريك الهيئة المصرية العامة للبترول

استحوذت "دراجون أويل" على 100% من حقوق شركة "بي بي مصر" في صفقة قيمتها 850 مليون دولار خلال 2020، لتصبح شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، بدلًا من شركة "بي بي" البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

زيادة إنتاج الغاز الطبيعي

وفي سياق آخر، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماثيوس ريجاس رئيس شركة انرجين العالمية وبحثا خططها لتنمية وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من مناطق عملها في مصر بمنطقة البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الملا بالتعاون القائم مع شركة انرجين العالمية والتى حققت نجاحات، حيث تمتلك إمكانيات كبيرة وتسعى لضخ استثمارات جديدة لتعظيم استغلال الموارد الغازية من منطقة حوض البحر المتوسط التى تعد مركزًا رئيسيًا لعملياتها.

ومن جانبه أكد رئيس الشركة اهتمامها بدعم استثمارتها في إنتاج الغاز الطبيعى بمصر والتعاون مع قطاع البترول المصري فى تنمية الحقول الغازية في البحر المتوسط بمنطقتي شمال إدكو وشمال العامرية ومنطقة أبوقير، وتركيزها علي تنفيذ خطتها للبحث والاستكشاف، مشيرًا إلى أن إنتاجها بلغ 150 مليون قدم مكعب يوميا.