شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف حقيقة وقف البيع واخفاء البضائع


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 12:20 مساءً
ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية
ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية
محمد عصام

كشف أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، حقيقة امتناع التجار عن البيع وتخزين البضائع، بعد ارتفاع أسعار تلك المنتجات في المصانع المصرية.

حقيقة وقف بيع التجار وتخزين البضائع

ونفى عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، في تصريحات صحفية، ما يقال حول امتناع التجار عن البيع وتخزين البضائع، مؤكدا أن سوق الأجهزة الكهربائية تشهد حاليا حالة من الاستقرار الملحوظ بعد الزيادة الكبيرة التي شهدها في 25 يناير الماضي والتي بلغت 25%، وأن الأوفر برايس علي أجهزة التكييف انخفض من 7 آلاف إلي 3 آلاف، بمعدل تراجع 4 آلاف جنيه.

ضخ الأجهزة الكهربائية

وذكر أبو سمرة، أنه بالنسبة لتوافر باقي الأجهزة، بدأت الشركات في ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية، متوقعا ثبات أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة وحتى عيد الفطر المبارك.

وتابع أن أسعار الثلاجات تبدأ من 13 ألف جنيه "للمنتجات الشعبية" وحتى 120 ألف جنيه لبعض الماركات و 200 ألف جنيه للثلاجات (أربعة باب)، مضيفا أن سعر الغسالة يصل لـ 55 ألف جنيه، والبوتاجازات من 10 آلاف إلى 29 ألف جنيه، أما الشاشات التليفزيونية بكافة أنواعها، فشهدت ارتفاعا كبيرا جدا منذ شهر ديسمبر الماضي بنسبة 100% الماركات المعروفة، أما الماركات الشعبية فزادت بنسبة تصل إلى 35%.

وبالنسبة للميكروويف، اسعاره مستقرة ولا تشهد أي تغير وتتراوح أسعاره بين 4 و 9 آلاف جنيه.

وأكد أبو سمرة، أن الوقت الحالي مناسب جدا لشراء الأجهزة الكهربائية في ظل استقرار أسعارها بشكل كبير.