وزير البترول: النسخة الحالية من معرض إيجبس 2024 يتحول إلى منصة أكثر شمولًا


الاثنين 19 فبراير 2024 | 10:51 صباحاً
وزير البترول
وزير البترول
العقارية

إيجبس 2024، قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن النسخة الحالية من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة ستكون استثنائية يتحول فيها المؤتمر إلى منصة أكثر شمولًا.

معرض إيجبس 2024

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024)، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن توجهات الدولة المصرية تشير إلى تكامل عناصر الطاقة، موضحًا أنّ المؤتمر يعقد هذا العام في خضم سلسلة من التحديات الإقليمية والعالمية لا سيما ظاهرة التغيرات المناخية التي تهدد مستقبل التنمية المستدامة مع تزايد آثارها السلبية على النشاط الاقتصادي.

قطاع البترول

وأشار إلى نجاح قطاع البترول المصري، خلال مؤتمر قمة المناخ cop27 في شرم الشيخ، في تأسيس منهج جديد لتعزيز دور صناعة البترول والغاز كجزء من الحل لقضية تغير المناخ.

ونوه بأن هذا الأمر ساهم في تغير نظرة المنظمات العالمية المعنية بالمناخ لصناعة الطاقة بمختلف مواردها، موضحًا أن قمة المناخ cop28 في الإمارات واصلت البناء على هذه المكتسبات.

وتقام فعاليات مؤتمر (إيجبس 2024) هذا العام خلال الفترة من 19 - 21 فبراير، تحت شعار (تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات).

ويشارك في المؤتمر هذا العام نحو 35 ألف مشارك من 120 دولة ونحو 2200 أعضاء وفود وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة، وتشهد فعالياته إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث.