بشرى لراغبي البناء.. انخفاض جديد بأسعار الحديد والأسمنت بعد خسارة الطن 10 آلاف جنيه


الاثنين 19 فبراير 2024 | 12:13 صباحاً
سعر طن الحديد اليوم
سعر طن الحديد اليوم
العقارية

انخفاض مواد البناء من الأمور التي يبحث عنها المواطنين في مصر خاصة بعد ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل جنوني، وزف أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أخبار سارة عن انخفاض أسعار مواد البناء بعد رمضان.

سبب ارتفاع أسعار مواد البناء

وأوضح الزيني في مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء على قناة سي بي سي، أن أسعار المواد البناء مرت بفترات ارتباك خلال شهري، ديسمبر ويناير الماضيين، نتيجة لتضارب اسعار الدولار في السوق، لافتا إلى أن سعر الحديد ارتفع في شعر يناير حوالي 10 آلاف جنيه ووصل إلى 55 ألف جنيه، على أن يصل إلى المستهلك بسعر 62 ألاف جنيه لكن بعد تدخل الدولة تراجع سعره مرة أخرى ليصل إلى المستهلك من 50 إلى 52 .

ركود في بيع الحديد

أوضح أن هناك حالة من الركود في البيع والشراء في سوق مواد البناء بصفة عامة، لافتا إلى توفر سلع البناء بشكل عام، لافتا إلى أن بعض المصانع بدأت في التصدير للحصول على الدولار، ما يؤدي إلى نقص السلع في السوق متابعا:" التعثر مرتبط بالدولار كما ان هناك مصانع لا تعمل بكامل طاقتها".

موعد انخفاض أسعار الحديد

وأضح أحمد الزيني أن هناك في استقرار سعر المواد البناء من حديد وأسمنت خلال الفترة الجارية، وسيكون هناك انخفاض في أسعار مواد البناء بعد رمضان ".