موعد إجازة شم النسيم لعام 2024 وحكم الاحتفال به


الاحد 18 فبراير 2024 | 07:19 مساءً
احتفالات شم النسيم
احتفالات شم النسيم
العقارية

موعد إجازة عيد الربيع شم النسيم 2024 من الكلمات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، من أجل أخذ قسط من الراحة باعتباره يوم إجازة رسمية لجميع المواطنين.

موعد إجازة عيد الربيع 2024

و يأتي الاحتفال بشم النسيم مع بداية فصل الربيع وتفتح الزهور، حيث يحتفل المصريين بشم النسيم في الحدائق والمنتزهات العامة، ويتناولون الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة والبصل والخس كوجبة اساسية في هذا اليوم، بالإضافة إلى القيام بالرسم والتلوين على البيض كعادة من عادات قدماء المصريين.

شم النسيم

ويعتبر عيد شم النسيم من الأعياد التقليدية الأساسية لدى المصريين القدماء حيث كانوا يحتفلون به في موسم حصاد المحاصيل وزهور الربيع.

وعند دخول الديانة المسيحية مصر، أصبح شم النسيم مرتبطًا بعيد الفصح أو عيد القيامة، وأصبح يحتفل به دائما في يوم الإثنين الذي يلي يوم عيد الفصح.

موعد اجازة شم النسيم 2024

وبالنسبة لموعد اجازة شم النسيم لعام 2024، فإنه سوف يكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو لعام 2024. 

حكم الاحتفال بشم النسيم

اكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بيوم شم النسيم حلال وليس حرام، حيث أن شم النسيم من العادات المصرية التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، ومن المعروف أن العادات والأعراف، ما دام أنها لا تتعارض مع شرع الله، فإنها جائزة ولا يجب الانتباه إلى الأقوال التي تدعي أن هذا الاحتفال يحتوي على جذور وأصول غير مشروعة، حيث إن المحتفلين بهذا اليوم لا يلتفتون إلى ذلك بأي حال من الأحوال.