لحل أزمة التكليف.. «نقابة الصيادلة» تطالب بتقليل عدد الخريجين وفتح باب السفر للخارج


الاحد 18 فبراير 2024 | 04:11 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
العقارية

علق الدكتور ثروت حجاج عضو مجلس نقابة الصيادلة، على قرار وزير الصحة والسكان بتكليف الصيادلة من العام المقبل حسب الاحتياج وليس كل الخريجين.

تكليف الصيادلة

قال وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، إن تكليف الصيادلة سيكون حسب الاحتياج الفعلي، وليس كل الخريجين بدءا من العام المقبل.

وطالب عضو مجلس نقابة الصيادلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الخلاصة»، عبر فضائية «المحور»، وزارة التعليم العالي بتقليل عدد الخريجين، وأن تفتح وزارة العمل مجال سفر

الصيادلة.

وقال: «لم يحدث أي نقاش مع نقابة الصيادلة، لكننا فوجئنا به في شهر يناير من خلال نقاش في مجلس النواب، وتكليف الأطباء والصيادلة وجميع المهن الطبية صدر به قرار من رئيس الجمهورية في عام 1974، وقرار وزير الصحة استثنى الأطباء وأطباء الأسنان والتمريض وجعل التكليف مخصصا للصيادلة، وهذا الأمر له تبعات كثيرة».

أزمة تكليف الصيادلة

تحدث وزير الصحة، عن أزمة تكليف الصيادلة ردًا على طلبات عدد من النواب بشأن تكليف الصيادلة، ودعوات مراعاة البعد الجغرافي، وصدور قرارات تكليف من نفس المحافظة التي ينتمي لها الخريج خاصة للإناث.

وقال: «ما أقدرش أودي كل الخريجين جنب بيوتهم دي مش وظيفتي، أنا مش هعرف أودي كل البنات جنب بيوتها أو أسرتها، في محافظات محتاجة وأخرى غير محتاجة».