تحذير عاجل من «الضرائب» بشأن ضريبة الأجور والمرتبات


الاحد 18 فبراير 2024 | 11:49 صباحاً
ضريبة الأجور والمرتبات
ضريبة الأجور والمرتبات
العقارية

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تمت إتاحة البيئة الفعلية لمنظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات لممولي المرحلة الرابعة (الفرعية الثالثة)، اعتبارًا من 15 فبراير 2024، موضحة أنه تاريخ إلزامهم بالمنظومة.

احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات

قالت رئيس مصلحة الضرائب، إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مشروع منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات Payroll بمصلحة الضرائب المصرية، وفى ضوء قرار وزير المالية رقم (386) لسنة 2023، الصادر بإلزام باقي ممولين المركز الضريبي لكبار الممولين أول بتطبيق المرحلة الرابعة.

وحذرت من عدم التزام الممولين بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية للمنظومة في الموعد المحدد وفقا لقرار الإلزام، وذلك لأن المصلحة ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتطبيق العقوبات المقررة بموجب أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، ورفع درجة المخاطر الخاصة بالشركة إلى الدرجة العالية، وما يترتب على ذلك من آثار سلبية بشأن الدعم الفني والتيسيرات الإجرائية التي تقدمها المصلحة للشركات الملتزمة.

وأشارت «عبدالعال» إلى قيام المصلحة بتنظيم العديد من ورش عمل للدعم الفني لممولي المراحل الثانية والثالثة والرابعة (فرعية أولى، وثانية، وثالثة)، والمرفوع تسجيلاتها على الرابط الخاص بالمنظومة على موقع مصلحة الضرائب المصرية، والتي تضمنت شرحا فنيًا وافيًا لتنفيذ خطوات الإدراج على البيئة الفعلية للمنظومة.

وشددت على سرعة تنفيذ الممولين تلك الخطوات الموضحة بالرابط التالي «اضغط هنا»، موضحة أنه لمزيد من المعلومات عن منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات يتم زيارة موقع مصلحة الضرائب المصرية من خلال الروابط التالية، «اضغط هنا»، و«اضغط هنا». 

ضريبة الأجور والمرتبات
ضريبة الأجور والمرتبات