«الشرقية للدخان»: خفضنا سعر علبة السجائر الكليوباترا 20 جنيهًا عمليًا


أسباب زيادة أسعار السجائر الشعبية

الاحد 18 فبراير 2024 | 10:23 صباحاً
سعر علبة السجائر الكليوباترا
سعر علبة السجائر الكليوباترا
محمد شوشة

أكد هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، أن الشركة رفعت أسعار السجائر نظريًا، لكنها خفضت الأسعار عمليًا.

أسعار السجائر الجديدة

أوضح رئيس الشركة الشرقية للدخان، خلال تصريحات متلفزة، كيفية تخفيض أسعار السجائر عمليًا، قائلًا: «سعر علبة السجائر الكليوباترا كان 27 جنيهًا، وكانت تُباع بأرقام مختلفة تصل إلى 50 جنيها، وتم رفع السعر الرسمي 30 جنيهًا إلا أن هذا تقنين للسعر، وهو أقل من الـ 50 جنيها التي كانت تُباع بها بالفعل».

وأشار إلى أن سعر علبة السجائر الذي تم وضعه هو التكلفة التي تستطيع الشركة تمريرها إلى المستهلك، نظرًا لأن هناك زيادة في تكلفة المواد الخام عالية، وبلغت هذه الزيادة في بعض المواد الخام المهمة إلى 400%.

وأرجع «أمان» زيادة أسعار السجائر ومنتجات الشركة والتي بدأ تطبيقها من يوم السبت الماضي، إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، موضحًا: «الشركة كانت بتشتري طن فلتر السجائر بـ 3 آلاف دولار، وحاليًا بتشتريه بـ 12 ألف دولار».

زيادة أسعار السجائر الشعبية

كما تحدث رئيس «إيسترن كومباني»، عن زيادة أسعار السجائر الأخيرة، قائلًا: «الشركة بتحصل على 9.5 جنيه فقط من كل علبة سجائر.

وأوضح أن سعر علبة السجائر الكليوباترا بلغ 30 جنيهًا بعد الزيادة، تحصل الشركة على 9.5 جنيه فقط منها، أما الـ 20.5 جنيه تأخذه الدولة في شكل ضرائب ورسوم وغيرها.

وأضاف: «الـ9.5 جنيه ده مجمل الربح، اللي بيغطي كل حاجة في مصاريف الشركة، وكمان بنطلع منه ضريبة الدخل وغيرها من المصروفات».

جدول أسعار السجائر الشعبية بعد الزيادة

1- كليوباترا بوكس (عبوة 10 سجائر) 22 جنيهًا.

2- كليوباترا بأنواعها المختلفة عبوة 20 سيجارة 30 جنيهًا.

3- مونديال وبلمونت وبوسطن بأنواعها المختلفة 30 جنيهًا.

4- فايسروي/ بال مال 50 جنيهًا.

5- تم رفع أسعار باقي المنتجات من المعسل، والسيجار، ودخان الشعر، والغليون، بنسب مختلفة. 

سعر علبة السجائر الكليوباترا
سعر علبة السجائر الكليوباترا