البلوفر بـ 3000 جنيه.. محلات «زارا» تسعر الدولار بـ 60 جنيه في مصر


محلات زارا تسعر الدولار بـ 60 جنيه

السبت 17 فبراير 2024 | 08:05 مساءً
عبد الله محمود

تبذل الحكومة المصرية جهوداً متواصلة على أرض الواقع للقضاء والسيطرة على السوق الموازي، الذي يتلاعب بأسعار الدولار والعملات الأجنبية الآخرى، وذلك عن طريق الحملات الأمنية وملاحقة تجار السوق السوداء، وبعض المشاريع التي تجذب المستثمرين الأجانب والعرب للأستثمار في مصر. 

وخلال الأواني الأخيرة نجحت الحكومة المصرية في السيطرة على سعر الدولار داخل السوق الموازي، حيث تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري من 70 جنيه ليسجل اليوم السبت 53 جنيه، وفقًا للمتعاملين خارج نطاق السوق المصرفية الرسمية.  

محلات «زارا» تسعر الدولار بـ 60 جنيه في مصر

وعلى الرغم من كل ذلك لكن المفاجأة كانت داخل سلسلة فروع «زارا» العلامة الإسبانية لبيع الملابس والأحذية والاكسسوارات العصرية داخل الأراضي المصرية، والتي تقوم بتسعير الدولار بـ 60 جنيه، أعلى من التعاملات الرسمية في البنوك المصرية التي تسعر الدولار بـ 30.78 جنيه.

وأثارت العلامة الشهيرة الجدل في الشارع المصري بعد بدئها بعرض منتجاتها بالعملة المصرية والأجنبية ولكن بأسعار مختلفة، حيث عرض احد فروع «زارا» بمحافظة القاهرة، «بلوفر» صوف سادة بـ 49.99 دولار أو بـ 2.990 جنيه، اي أن هناك فرقًا كبيرًا بين السعر الرسمي لصرف لدولار مقابل الجنيه بنحو 30 جنيه.