أمطار رعدية وظاهرة خطيرة.. "الأرصاد" تحذر من طقس الساعات المقبلة وتوجه نداء عاجل للمواطنين


السبت 17 فبراير 2024 | 08:36 صباحاً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
أحمد سيد

حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من حالة الطقس اليوم في البلاد، حيث أوضحت الأرصاد أن السحب الرعدية الممطرة مستمرة في التكاثر على معدة مناطق من البلاد.

وفي التفاصيل، أوضحت الأرصاد أن هناك أمطا متفاوتة الشدة ستضرب السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأضافت أن الأمطار ستمتد مع الوقت إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ولكن أقل حدة كما وقد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الطقس، نستعرض معكم فيما يلي تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت الموافق 17 فبراير الجاري.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في مصر، مائل للدفئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ظاهرة خطيرة نهارًا

وتابعت الأرصاد أن هناك شبورة مائية من الساعة 4 إلى الساعة 9 صباحًا على بعض الطريق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، مدن القناة شمال الصعيد.

أماكن سقوط الأمطار اليوم في مصر

وأضافت أن هناك أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأنا هناك أيضًا فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على فترات متقطعة.

واختتمت الأرصاد بيانها، أن هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم في مصر

أوضحت الأرصاد أن الطقس اليوم سيشهد أجواء شديدة البرودة خاصة في الصباح الباكر والليل، ومن المنتظر أن تصل العظمى على القاهرة إلى 19 درجة مئوية، وفيما يلي درجات الحرارة اليوم في مصر.

- القاهرة والوجه البحري 19 12

- السواحل الشمالية 18 10

- جنوب سيناء 23 14

- شمال الصعيد 20 7

- جنوب الصعيد 22 9