مصطفى بكري عن غلاء الأسعار: الناس هتاكل وتدفع إيجارتها منين لابد من تدخل الحكومة


الجمعة 16 فبراير 2024 | 10:02 مساءً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
العقارية

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، قائلا: الأسعار مش ممكن، وسعر الخضار يرتفع كل ساعة، هناك غلاء كبير غير مبرر في الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية.

وأضاف «بكري» خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، كل التقديرات تشير إلى أن هناك 60 مليار دولار في بيوت المصريين، و100 مليار دولار لرجال الأعمال المصريين في الخارج، موضحا من يخزن الدولار ويتعامل بالسوق السوداء ويريدون التربح على حساب الشعب مسئولون عن الوضع الحالي.

وتابع: لازم الدنيا تتلم ومنسيبش الناس ضحية للارتفاع الجنوني في الأسعار الذي وصل لـ 5 أضعاف، الناس هتاكل وهتجيب منين، الراجل هيجيب أكل للبيت من فين، ويدفع الإيجار والمصاريف إزاي.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري، لازم الحكومة تتدخل بكل قوة لوضع حد للارتفاع الجنوني في الأسعار، مضيفا: يجب أن يكون لجهاز حماية المستهلك أذرع في كل مكان وتفعيل القانون بكل قوة في وجه المخالفين، موضحا أن الجهاز يعمل بقوة منذ تولي إبراهيم السجيني رئاسته.

طالب بكري بوقف استيراد السلع التي تستفز الناس، قائلا: خليكم مع الشعب، لأن في فساد منتشر لا بد من مواجهته لأن ما يحدث لا يتفق مع التوجيهات التي نراها دائما.

وواصل: الطبقة المتوسطة سحقت ومش قادرة تأكل عيالها وصبرت عشان ثقتها في الرئيس السيسي، موضحا أن البلد فيها إنجازات وبنية تحتية على أعلى مستوى ولا بد أن يكون هناك حسم أكبر من الحكومة لأن الناس طهقت ويكملوا عشاهم بكاء.