إيني الإيطالية: مصر لم تتوقف عن سداد مستحقات شركات الطاقة


الجمعة 16 فبراير 2024 | 08:20 مساءً
إيني الإيطالية
إيني الإيطالية
العقارية

كشف كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة، منذ قليل، أن مصر تواصل سداد مستحقات شركات الطاقة رغم الوضع الصعب الذي تمر به بسبب الصراع في غزة.

إيني الإيطالية

وتابع ديسكالزي وفق ما نشرته وكالة رويترز، أن مصر تبدي موقفا إيجابيا تجاه الشركات التي تستثمر في البلاد، مضيفا: "هناك زيادة هامشية صغيرة، لكنهم في مصر يدفعون .. ربما أقساط بسيطة، لكنهم يدفعون... هناك استعداد لحماية المستثمرين".

واردات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر

من جانبه، أكد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية، أن واردات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر تأثرت بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني العام الماضي، ما أضر بقدرة مصر على تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بروسكو "بالنسبة لشركة إيني، شهدنا ثلاث شحنات (من الغاز الطبيعي المسال) في ديسمبر ونتوقع ثماني إلى عشر شحنات في الأشهر المقبلة".

وكانت مجموعة إيني الإيطالية، أعلنت في وقت سابق، عن وصول صافي أرباح معدلة للربع الرابع إلى مستوى متقارب من 1.64 مليار يورو (1.8 مليار دولار) متجاوزة توقعات المحللين، وذلك بدعم من الأداء الأفضل من المتوقع لأعمالها العالمية في الغاز والغاز الطبيعي المسال.