الشرقية للدخان تكشف أسباب زيادة أسعار السجائر في مصر


الجمعة 16 فبراير 2024 | 06:38 مساءً
سعر علبة السجائر الكليوباترا
سعر علبة السجائر الكليوباترا
محمد عصام

اتجهت الشركة الشرقية للدخان، لـ رفع أسعار السجائر الكليوباترا وباقي الأنواع التابعة لها، بقيمة 3 جنيهات، بعد قرارات الشركات الأجنبية برفع أسعار سجائر ميريت ومارلبورو وإل إم بنسب تخطت الـ 10%.

الشرقية للدخان ترفع أسعار السجائر 

وقُدرت الزيادة في أسعار السجائر الشعبية، بين 10 و12 %، مع تطبيقها في المحلات بداية من السبت 17 فبراير 2024، ليكون سعر العبوة الكليوباترا 30 جنيها بدلا من 27 جنيها تسليم الشركة للتجار.

رئيس الشركة الشرقية للدخان

وفي تصريحات سابقة لـ " العقارية "، قال هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة تبدأ ترفع أسعارها، بعد إجراء دراسة كاملة لكافة التكاليف المصروفة بشكل دوري على عمليات الإنتاج بداية من مواد الخام وصولا إلى تكاليف التشغيل والعمالة، وفي حالة وجود زيادات كبيرة يتم تحريك الأسعار بنسب عادلة.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، أن قرارات الشركة بشأن رفع أسعار السجائر الشعبية غير مرتبطة تماما بتحركات أسعار المنتجات بالشركات الأخرى، موضحا أن كل شركة تبحث القيمة العادلة لتحريك الأسعار مع مراعاة المستهلك في المقام الأول.

سجائر فيليب موريس مصر

وفي 12-2-2024، أعلنت شركة فيليب موريس مصر، رفع أسعار السجائر الأجنبية، بنسبة 13% ما يعادل بين 11 وحتى 12 جنيها العبوة الواحدة، مع تطبيق الزيادة الجديدة بداية من يوم الاثنين الماضي، لتكون أولى زيادات الشركة في 2024.

سعر سجائر كليوباترا بعد الزيادة الجديدة 30 جنيها بدلا من 27 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة ميريت "Merit" بأنواعها 85 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة مارلبورو "Marlboro" بأنواعها 79 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد "Marlboro Crafted" بأنواعها 69 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة ال أند ام "L&M" بأنواعها 59 جنيها للعبوة.