المستحقين لـ «كوبونات السلع الغذائية» بدلًا من «كراتين رمضان»


الجمعة 16 فبراير 2024 | 03:13 مساءً
كوبونات السلع الغذائية
كوبونات السلع الغذائية
محمد شوشة

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام للغرف التجارية المصرية، الفئات المستحقة لكوبونات السلع الغذائية بدلًا من كراتين رمضان.

كوبونات السلع الغذائية

أكد الدكتور علاء عز خلال تصريحات متلفزة، أن الكوبونات تهدف لإتاحة الاختيار أمام المواطن لشراء السلع الغذائية التي يرغب فيها، والاستفادة من قيمة الكرتونة الفارغة التي تصل إلى 20 جنيهًا.

وأشار إلى أن الغرف التجارية ستدرس إمكانية طرح الصكوك للمواطنين الراغبين في الحصول عليها بهدف إعادة توزيعها على المحتاجين والفقراء خلال شهر رمضان، وذلك وفق ضوابط مشددة.

وأوضح أن الكوبونات هي قسيمة مالية مخصصة لشراء السلع الغذائية بدلاً من كراتين رمضان، وهذه الصكوك تُصدرها الغرفة التجارية في كل محافظة ويتم تسليمها للمحافظين لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية المدرجة ضمن قواعد البيانات.

معارض أهلاً رمضان 2024

كشف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أماكن معارض «أهلاً رمضان» 2024، مؤكدًا أنها تغطي كل أنحاء الجمهورية.

وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، حرص الدولة على توفير السلع للمواطنين بسعر منخفض، وأن معارض «أهلاً رمضان» فرصة للمستهلكين لشراء مستلزماتهم قبل شهر رمضان 2024 بأسعار مخفضة.

أماكن معارض أهلاً رمضان 2024

أشار إلى أن الاجتماعات التي يدعو إليها رئيس مجلس الوزراء، مع وزراء التموين والتجارة والزراعة وكافة الجهات المعنية، تأتي بهدف تواجد معارض أهلاً رمضان داخل كل المحافظات، بحد أدنى 3 معارض داخل كل محافظة، من بينها معرض بالمدينة الرئيسية للمحافظة، ومعارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بعدد 100 معرض على مستوى الجمهورية.

قوافل متجولة

لفت إلى أن هناك قوافل متجولة تابعة لمعارض أهلاً رمضان، لتوصيل السلع للمناطق النائية، وكذلك شاحنات تجوب القرى والنجوع، كما يتكامل معنا دور القطاع الخاص، من خلال السلاسل التجارية المشاركة بقوة ليتم تخصيص ركن بكافة السلاسل التجارية للسلع المخفضة الخاصة بأهلاً رمضان، إلى جانب منافذ البيع التابعة للوزارات والمجمعات الاستهلاكية ومشروع الجمعيات التابعة لوزارة التموين». 

كوبونات السلع الغذائية
كوبونات السلع الغذائية