مفاجأة غير متوقعة في أسعار الدواجن والبيض اليوم | توقعات هامة للفترة المقبلة


الخميس 15 فبراير 2024 | 06:47 مساءً
أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم
العقارية

أسعار الدواجن في مصر تشهد بالأيام الأخيرة، حالة من عدم الاستقرار، وذلك بعد ارتفاعات ملحوظة خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار الأعلاف.

أسعار الدواجن

ويشهد السوق إقبالًا كبيرًا على شراء الدواجن نظرًا لارتفاع أسعار بدائل البروتين مثل اللحوم والأسماك، حيث وصلت أسعار اللحوم إلى 400 جنيه للكيلو والبلطي 100 جنيه للكيلو. يفضل المواطنون شراء الدواجن والبيض بديلاً عن هذه البدائل الغالية..

أسعار الفراخ والبيض الآن

وتؤكد الجهات المعنية على وجود اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض في مصر، مما ساهم في توفير البروتين للمواطنين، على عكس الحالة مع اللحوم والأسماك، ما ينعكس بدوره على تراجع أسعار الدواجن والبيض وتحقيق توازن الأسواق إلى زيادة الإنتاج وتوافر المنتجات بالأسواق، مما يعكس تحسنًا في الإتاحية وتخفيضًا في الأسعار لصالح المستهلكين في الشارع المصري.

وقال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات صحفية، إن تراجع أسعار الدواجن والبيض وتزوان الأسواق يتحقق من خلال زيادة الإنتاج والإتاحية بالأسواق.

أسعار الفراخ

وسجلت أسعار الفراخ في الأسواق:

سعر الكيلو من الفراخ البيضاء 95 جنيهًا

الفراخ الساسو 110 جنيه للكيلو

125 جنيهًا للفراخ البلدي

يتراوح سعر الكيلو من البانية 210 و 220 جنيه

سعر الفراخ الرزي 120 جنيه للكيلو

سعر طبق البيض

طبق البيض الأبيض 119 جنيه في المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة الزراعة، ويصل للمستهلك بسعر 125 جنيه

يتراوح سعر طبق البيض الأبيض في الأسواق ما بين 150 و 160 جنيه

سجل سعر طبق البيض البلدي 140 جنيه للطبق، ويصل للمستهلك باسعار تتراوح ما بين 145 و 150 جنيه.

تراجع سعر الأعلاف

وقال الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الأعلاف شهدت تراجعا بالفعل حيث انخفض سعر الطن من 32 ألف وحتى 29 ألف ، كما أنها متوفرة أمام المربين إلا أنه فى نفس الوقت هناك تكالب على شراء الدواجن نتيجة لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والأسماك.