أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال لقاء نظيره البرازيلي


الخميس 15 فبراير 2024 | 02:17 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا الذي يقوم بزيارة لمصر تزامنًا مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين. 

الرئيس السيسي

وتناول المباحثات العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

رسائل الرئيس السيسي

رحب الرئيس السيسي بضيف مصر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلڤا، مؤكدا الاعتزاز والتقدير لعلاقات البلدين مشيرا إلى أن المباحثات تناولت تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

أبرز رسائل الرئيس السيسي

وخلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أكد الرئيس السيسي عددا من المحاور بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا المشتركة، ومنها:

- أرحب بالرئيس وأشكره على وجوده في مصر وإرادته السياسية في تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة".

- شخصية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا لها مكانة عظيمة في العالم كله.

- خلال حكم دولة البرازيل لأكثر من 120 سنة لم يحدث أن يختار الشعب البرازيل ولاية ثالثة بخلاف الرئيس، وهذا يعكس شخصية الرئيس الملهمة والمقدرة.

- المباحثات الثنائية بمرور 100 عام على العلاقات بين مصر والبرازيل، تعكس الإرادة الحقيقية والموسعة للاتفاق على تطوير العلاقات في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والصناعية والزراعية

- اتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق القضايا الثنائية.

- توافقنا أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

- توافقت مع الرئيس البرازيلي على ضرورة إدخال أكبر قدر من المساعدات إلى قطاع غـ ـزة

- البرازيل من أولى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين.