أسعار زينة رمضان 2024 بعد طرحها بالأسواق


الخميس 15 فبراير 2024 | 10:38 صباحاً
زينة رمضان
زينة رمضان
العقارية

زينة رمضان.. أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان 2024 حيث تعم البهجة في البيوت والشوارع بسبب العادات والتقاليد لدى المصريين، حيث يبدأ الناس بتزيين منازلهم والشوارع بالفوانيس والزينة الرمضانية التقليدية.

زينة رمضان

حيث تشهد الأسواق حركة نشطة مع عرض زينة رمضان والفوانيس، التي تعد رمزًا بارزًا للشهر الكريم، حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها ننشر أسعار زينة رمضان 2024.

أسعار زينة رمضانأسعار زينة رمضان

زينة رمضان 2024

حيث بدأت المحال التجارية في استقبال المواطنين، الذين يتوافدون بأعداد كبيرة لشراء ما يحتاجونه من زينة وفوانيس، في محاولة للتقاط الأجواء الروحانية والاستعداد لاستقبال شهر الصوم، وأسعار هذه المستلزمات تتنوع بشكل يتيح لكل فئات المجتمع الاستمتاع بتزيين منازلها ومحيطها استعدادًا لرمضان.

مع تنوع الأسعار والأشكال، يصبح من السهل على الأسر المصرية اختيار ما يناسب ذوقها وميزانيتها لإضفاء البهجة على منازلها في رمضان، وهذا التنوع يعكس غنى التقاليد الثقافية المصرية وحرص الناس على الاحتفال بهذا الشهر الكريم بكل ما يملكون من وسائل التعبير عن الفرح والروحانية.

أسعار زينة رمضانأسعار زينة رمضان

أسعار زينة رمضان

تبدأ أسعار فروع الزينة من 20 جنيهًا مصريًا للفرع بطول 180 سم، وهناك فروع زينة على شكل مثلث بطول 5 أمتار بأسعار تتراوح من 8 إلى 10 جنيهات، وهذه الأسعار تجعل من السهل على الأسر المصرية تزيين منازلها بألوان وأشكال تبعث على البهجة والسرور.

فيما يتعلق بالميداليات ذات الشكل الفانوسي، فإن الأسعار تتراوح من 4.5 جنيهات إلى 24 جنيهًا كما يمكن العثور على هلال خشبي متوسط الحجم بأسعار تتراوح بين 15 و20 جنيهًا، ما يعكس التنوع الكبير في الأسعار والأشكال التي تناسب كل الأذواق والميزانيات.

أسعار فوانيس رمضان

بالنسبة للفوانيس، التي تعد من أهم مظاهر الاحتفال برمضان، فإن الأسعار تبدأ من 85 جنيهًا للحجم الصغير، و110 جنيهات للمتوسط، و130 جنيهًا للكبير أما الفوانيس الصاج فتبدأ أسعارها من 150 جنيهًا، وقد تصل إلى 1200 جنيه للحجم الكبير الذي يضاء بالشموع، ما يؤكد على التنوع الكبير في الأسعار والأحجام التي تلبي حاجات السوق.

أسعار زينة رمضانأسعار زينة رمضان

الفوانيس الكريستال، التي تحمل آيات قرآنية وتأتي بإطار من الخشب، تتراوح أسعارها من 300 جنيه إلى 4500 جنيه للحجم الكبير، ما يشير إلى الجودة العالية والتصميم المعقد لهذه القطع ولا ننسى الفوانيس الخيامية، ذات الألوان المميزة والإضاءة الداخلية، التي تبدأ أسعارها من 50 جنيهًا وقد تصل إلى 2000 جنيه بحسب الحجم والتصميم.