الأسبوع المقبل.. موعد بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى لو خارج الكردون


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 01:35 مساءً
 أزمة البناء خارج كردون المباني
أزمة البناء خارج كردون المباني
العقارية

كشف النائب أحمد بدران البعلي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، موعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، ليبدأ بعد ذلك تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء.

قانون التصالح في مخالفات البناء

أكد عضو لجنة الإدارة المحلية خلال تصريحات متلفزة، أن أقصى موعد لصدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، هو 22 فبراير الجاري.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

أشار إلى اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير العدل المستشار عمر مروان، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، خلال الأيام القليلة الماضية، لمناقشة الموعد النهائي لصدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023.

اللوائح الداخلية لقانون التصالح في مخالفات البناء

نوه بأن الوزارات المعنية تراجع وتناقش اللوائح الداخلية لقانون التصالح في مخالفات البناء من أجل التنفيذ خلال الفترة المقبلة.  

 أزمة البناء خارج كردون المباني

تحدث المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن أزمة البناء خارج كردون المباني، مؤكدًا أنها كانت مشكلة المحاور الرئيسية لقانون التصالح الجديد، حيث يوجد 970 ألف حالة في القانون القديم لا ينطبق عليهم شروط التصالح، وذلك لأنهم كانوا خارج كردون المباني، لكن عندما تمت مناقشة الأمر في البرلمان في الجلسة العامة ظهرت الحقيقة بواقعية الأمر.

وقال وكيل لجنة الإسكان خلال تصريحات متلفزة، إنه تم التوصل إلى صياغة سهلة؛ وهي أن المسطحات والمباني في التجمعات العمرانية التي توجد بالقرب من الأماكن السكنية سيتم التصالح عليها، وستقوم وزارة الزراعة بالتنسيق مع المحافظة على تحديد هذه الكربونات حتى لا يكون هناك مخالفات جديدة.

التصوير الجوي الجديد

نوه بأن القوات المسلحة قد قامت بعمل تصوير جوي جديد بتاريخ 15 أكتوبر 2023، وسيتم العمل بناء عليه سواء كانت بالقرب من الأحوزة العمرانية أو غيرها، وسيتم التصالح عليها، وتبلغ نحو مليون حالة.

قانون التصالح في مخالفات البناء
أزمة البناء خارج كردون المباني
قانون التصالح في مخالفات البناء