يوم غير مناسب للخروج.. الأرصاد تحذر من طقس عيد الحب 2024: انخفاض الحرارة وأمطار رعدية تضرب المحافظات


حالة الطقس غدا الأربعاء 14 فبراير 2024 في مصر

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 07:01 مساءً
طقس عيد الحب 2024
طقس عيد الحب 2024
أحمد سيد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء في مصر، وحذرت الأرصاد المواطنين من تقلبات جوية في الطقس تتمثل في انخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط أمطار رعدية قد تصل للقاهرة.

ويحل غدًا الـ 14 فبراير وهو مناسبة عيد الحب 2024، حيث تأتي تلك المناسبة يوم 14 فبراير من كل عام، وبسبب التقلبات الجوية التي ستبدأ غدًا حتى 3 أيام، فيعتبر يوم عيد الحب غير مناسب للخروج إلا في الأماكن التي تشهد طقس معتدل.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر الأخبار الأرصاد، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة غدًا الأربعاء الموافق 14 فبراير 2024 في مصر.

حالة الطقس غدًا في مصر

قالت الأرصاد إن حالة الطقس غدًا في مصر مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتابعت أن هناك نشاط رياح على أغلب الأنحاء، وذلك سيؤدي من زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

طقس عيد الحب 2024طقس عيد الحب 2024

أمطار رعدية تضرب المحافظات

قالت الأرصاد في بيانها، إن هناك سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على عدد من المحافظات، وفيما يلي نستعرض معكم خريطة سقوط الأمطار.

أوضحت الأرصاد أنه وذكرت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من مطروح والإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الصحراء الغربية.

وتبعت ان هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق دمياط وبورسعيد، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، سيناء، القاهر الكبرى، شمال الصعيد.

درجات الحرارة غدًا في مصر

قالت الأرصاد إن  الطقس بداية من غدا الأبعاء وحتى الجمعة 16 فبراير، ستنفخض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وأن هناك فرص لتكون الثلوج على قمم الجبال في سانت كاترين حيث تصل درجة الحراة الصغرى إلى أقل من الصفر، وفيما يلي درجات الحرارة غدًا في مصر.

- السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الوجه البحري 17 11

- السواحل الشمالية الشرقية 20 11

- جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى 20 12

- شمال الصعيد 21 7

- سلاسل جبال البحر الأحمر 24 15

- جنوب الصعيد 25 11