حملات مكثفة لإزالة المخالفات والعشوائيات ورفع كفاءة الزراعة بمدينة الشروق


الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 03:47 مساءً
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة
خالد الأسمر

واصلت إدارة الأمن بجهاز مدينة الشروق حملاتها المكثفة لمواجهة الظواهر العشوائية وإزالة المخالفات، حيث تم شن حمله على طريق الإسماعيليه "جنيفه" بالمناطق الواقعه ضمن مناطق الإمتداد مع رفع الإشغالات والباعه الجائلين ، وتم تحرير 5 محاضر والتحفظ على الإشغالات بمخازن الجهاز.

حملات إزالة التعديات

وأكد المهندس على سعد رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، على استمرار حملات إزالة التعديات من قطع الأراضى الشاغره، حيث تم شن حمله على "تشوينه لبيع مواد البناء"، وذلك بمنطقة خدمات مركز المدينة 2، وتم تحرير المحضر اللازم ضد المُخالف والتحفظ على المواد وإخلاء الموقع .

وأوضح سعد، على استمرار الحملات يوميا إستيداءً لحقوق الدوله وحرصاً على الواجهه الحضاريه لمدينة الشروق، لافتا إلى أن لجنة متابعة المخالفات البنائية تكثف مرورها الدورى بأحياء ومناطق المدينهة.

إيقاف أعمال بناء في مهدها

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن اللجنة تمكنت من إيقاف أعمال بناء فى مهدها بدور سطح أحد العقارات بالمنطقه الأولى عمارات ،وذلك فور تشوين مواد البناء المُعد للمخالفه، كما تم التحفظ على أدوات ومواد البناء وإزالة الحوائط المنفذه بدون ترخيص مع تحرير المحضر اللازم ضد صاحب المخالفه.

على جانب أخر، استكمل رئيس جهاز مدينة الشروق جولاته المرورية برفقة مسؤولي الجهاز بتفقد أعمال رفع الكفاءة للزراعة والنظافة بمداخل المدينة، وذلك ضمن خطة الزراعة والتجميل التى تبناها الجهاز لظهور المدينه بالمظهر الحضارى اللائق.

حماية المزروعات

وجاءت الجولة بمدخلي السويس "1 و 2"، حيث وجه رئيس الجهاز بتكثيف حملات الرعايه اللازمه للمزروعات بالمداخل، وكذا تدعيم المسطحات بشتلات الورورد مع رفع مخلفات الصيانه الناتجه من الأعمال كما تابع التقليم الجارى للنخل الواقع بجزر المحور الغربي.

وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة تواصل الرعايه للمزروعات بأنحاء المدينه وفقا لبرنامج الصيانه الدورى للحفاظ على الثروة الزراعية بمدينة الشروق.