شعبة البناء تكشف أسباب تراجع سعر طن الحديد في الأسواق


أسباب تراجع أسعار الحديد في مصر

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 02:51 مساءً
أسعار الحديد
أسعار الحديد
محمد عصام

يتساءل الكثير من المواطنين، عن أسباب تراجع سعر الحديد ومصير أسعار مواد الصلب في السوق المصرية، بعدما اتجهت بعض الشركات لتخفيض أسعار تسليم أرض المصنع وسط تراجع الطلب على الشراء.

أسباب تراجع سعر الحديد

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب تراجع سعر الحديد في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد موجة الزيادات التي لاحقت مواد الصلب في مصر وسط ركود عمليات الشراء.

تراجع أسعار الحديد في مصر

وقال رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، لـ " العقارية" إن تراجع أسعار الحديد في مصر، يرجع إلى عدة أسباب، أولهم انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، موضحا أن طن الحديد تراجع بين 10000 جنيه وحتى 12 ألف جنيه في الأسواق.

وأردف الزيني، أن تراجع أسعار الحديد في السوق المصرية، جاء أيضا بضغط تراجع الطلب على شراء الحديد بعد المستويات العالية التي وصلت لها مواد الصلب خلال الفترة الماضية.

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه

وذكر أن سعر طن الحديد الاستثماري خسر بين 10 آلاف جنيه وحتى 12 ألف جنيه، بعد تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية بحوالي 20 جنيها من أعلى مستوياته خلال الفترة الماضية.

وتوقع رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار الحديد في الفترة القادمة، حال تراجع أسعار الصرف في السوق الموازية مع هدوء الطلب على الشراء.

وانخفض سعر طن الحديد تراجع لمستوى 51.000 جنيه، بعدما ارتفع لـ 63 ألف جنيه في بعض الأسواق، وسط اضطرابات أسواق الدولار، مع اقتراب حصول مصر على حصيلة دولارية جديدة من تمويلات صندوق النقد الدولي، مع تراجع الطلب على العملة الأجنبية بالسوق السوداء.