«لتخفيف الأعباء عن المواطنين».. رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل لـ 40 ألف جنيه


رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل لـ 40 ألف جنيه

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 10:07 صباحاً
الإعفاء الضريبي على الدخل
الإعفاء الضريبي على الدخل
العقارية

تسعي الحكومة المصرية دائمًا إلى تقديم العديد من المبادرات للمواطنين من أجل حياة كريمة لهم، وكان آخرها موافقة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل لـ 40 ألف جنيه

ويستهدف مشروع قانون تخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، ومواكبة المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية.

ونص مشروع القانون على تعديل المادة 6 من قانون الضريبة على الدخل بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها كافة ممولى ضريبة المرتبات - النشاط التجاري والصناعي - الثروة العقارية - النشاط المهني وغير التجاري بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية، حيث تمت زيادة الشريحة.

ونص مشروع القانون على تعديل المادة 6 من قانون الضريبة على الدخل بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها كافة ممولى ضريبة المرتبات- النشاط التجاري والصناعي- الثروة العقارية- النشاط المهني وغير التجاري بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

حيث تمت زيادة الشريحة التي لا يُستحق عنها ضريبة لتصبح 40 ألف جنيه سنويًا بزيادة مقدارها 10 آلاف جنيه سنويًا، وكذا تعديل المادة 13 بند (1) من القانون ذاته برفع حد الإعفاء الشخصى السنوى للممول ليصبح 20 ألف جنيه بدلًا من 15 ألف جنيه.