مقترحات جديدة من اتحاد الصناعات لتعظيم الاستثمار بالسوق المصرية


الاثنين 12 فبراير 2024 | 02:16 مساءً
نائب رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات
نائب رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات
محمد عصام

قال مصطفى عبيد نائب رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات، إن الحكومة تعمل على توفير محفزات قوية لدعم المستثمر المحلي والأجنبي للتنمية والاستثمار في السوق المصرية.

رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات

وأضاف نائب رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات، في تصريح لـ " العقارية "، أن المستثمر يبحث عن التسهيلات المختلفة، للتمكن من الاستثمار بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن تسهيل إجراءات التراخيص وما شابه ذلك، لا تقل أهمية عن التسهيلات الائتمانية.

 أوراق الرخصة والسجل الصناعي

واقترح عبيد، بتقديم تسهيلات لتخليص أوراق الرخصة والسجل الصناعي، لتمكين المستثمرين من الإسراع في تنفيذ مشروعه التنموي، موضحا أن التراخيص تستغرق فترات طويلة للانتهاء منها.

 ارتفاع الأسعار

كما أشار نائب رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات، إلى أن المستثمرين تعوقهم أزمة نقص الخامات ومستلزمات الإنتاج، موضحا أن ارتفاع الأسعار ناتج عن تراجع المعروض بسبب صعوبة استيراد مستلزمات الإنتاج.

استيراد مستلزمات الإنتاج

ورجح عبيد، تحديد كميات محددة للاستيراد بمبالغ معينة، مع التزام كل المستثمرين بالحجم والمبالغ المحددة، مع تسهيل عمليات استيراد مستلزمات الإنتاج لاستمرار عجلة الإنتاج بالسوق المصرية.

ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة

فيما أكد نائب رئيس شعبة الورق باتحاد الصناعات، ان المصانع تتجه لـ رفع أسعارها بضغط ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة، في ظل مستويات التضخم التي مازالت مرتفعة، مشيرا إلى ضرورة الرقابة على المصانع لمنع إحداث تضارب بالأسعار أو وضع زيادات مبالغ فيها.