17 ألف شقة سكنية جديدة بمساحات تبدأ من 100 متر.. الإسكان تزف بشرى سارة لملايين المواطنين


الاثنين 12 فبراير 2024 | 11:22 صباحاً
شقق جنة 2024
شقق جنة 2024
هشام العطيفي

مع استمرار الطروحات التي تقدمها الدولة لخدمة المواطنين، كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اليوم الاثنين، عن الانتهاء من تنفيذ 432 وحدة سكنية بمشروع "جنة" للإسكان الفاخر خلال 2023.

شقق مشروع جنة

وأوضحت الوزارة أنه جارٍ استكمال تنفيذ 17680 وحدة بالمشروع بعدد من المدن الجديدة، والشقق بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، والشقق كاملة التشطيب في كمباوند متكامل الخدمات.

ورصدت الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية استثمارات تقدر بـ 3.25 مليار جنيه لتنفيذ وحدات جنة يشتمل على 365 عمارة بها 8760 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح من (100 م2: 150 م2) للوحدة، بالإضافة إلى منطقة خدمات، وتم الانتهاء من تنفيذ 341 عمارة شاملة الربط على المرافق وتنسيق الموقع العام وأعمال الزراعة، وجارٍ استكمال تنفيذ 24 عمارة بعدد 576 وحدة سكنية.

قطع أراضي استثمارية

في سياق متصل، كشفت وزارة الإسكان عن تفاصيل طرح جديد للأراضي الاستثمارية، حيث تطرح بمدينة غرب قنا أرض عمراني مختلط بمساحة 34860 مترا بسعر 2140 جنيها، وأرض تجاري إداري ترفيهي بمساحة 14300 متر بسعر 4860 جنيها.

وأكد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس جهاز تنمية مدينتي الفشن وملوي الجديدة بأن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر بمساحات وانشطة مختلفة ومتنوعة بنظام التخصيص المباشر وتتضمن قطعة رقم (بدون) بالمرحلة الأولى بمساحة (٨٢٣٦ م٢) بنشاط (تجاري) بسعر تقديري (٣٢٤٠ جنيها) للمتر ومدة تنفيذ المشروع (٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من المساحة المخصصة وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني ويسمح بدور أرضي + ٣ أدوار.

وأضاف أنها تضم قطعة أرض (بدون) بمركز خدمات المدينة بنشاط ( طبي ) بمساحة (٢٥١٢ م٢) بسعر تقديري (٢٨٨٠ جنيها) للمتر المسطح، ومدة تنفيذ المشروع (٣) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (٤٠%) من مساحة الأرض ويسمح ببدروم + أرضي+(٢) دور متكرر، ويتم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة والدفاع المدني وشئون البيئة.

وأكد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس الجهاز أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب إجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.