سبيرو سباتس تُصنع وتبيع منتجاتها لدى شركة كوكاكولا | مصادر مسؤولة تكشف تطور هام


الاثنين 12 فبراير 2024 | 11:05 صباحاً
سبيرو سباتس
سبيرو سباتس
العقارية

سبيرو سباتس تصنع منتجاتها لدى شركة كوكولا، انتشرت بعض الأنباء بشأن اتجاه شركة سبيرو سباتس لتصنيع منتجاتها لدى شركة كوكاكولا، لتكشف مصادر مسؤولة حقيقة تصنيع منتجات شركة سبيرو سباتس في مصانع شركة كوكاكولا - مصر، وتوزيعها أيضا ضمن خطوط التوزيع التابعة لشركة كوكاكولا مصر.

تصنيع مشروبات سبيرو سباتس لدى كوكاكولا - مصر

وذكرت المصادر، أن شركة سبيرو سباتس تصنع منتجاتها بشكل مستقل بعيدًا عن شركة كوكاكولا - مصر، ولم يحدث أي توزيع أو تصنيع في مصانع الشركة العالمية لأي شركات أخرى.

وتداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتصنيع منتجات سبير وسباتس في مصانع شركة كوكاكولا - مصر، وتوزعيها ضمن خطوط توزيع الشركة العالمية التي تصل إلى كافة أنحاء الجمهورية، مطالبين بمقاطعة منتجات سبيرو سباتس.

ونفت المصادر أن سبيرو سباتس يتم تصنيع منتجاتها في مصانع شركة كوكاكولا - مصر.

وأضافت المصادر، أن كافة مدخلات الإنتاج التي تستخدمها شركة كوكاكولا - مصر، مدخلات إنتاج مصرية بنسبة 98%، كما أن هناك كميات يتم تصديرها إلى الخارج للدول التي لا يوجد بها مصانع لتعبئة منتجات كوكاكولا.

شركة سبيرو سباتس

في غضون ذلك، برزت شركة سبيرو سباتس، كمنافس قوي لشركات كوكاكولا وبيبسي منذ العدوان الصهيوني على غزة في 7 أكتوبر 2023 والمستمر حتى الآن، والذي راح ضحيته نحو 30 ألف شهيد وأكثر من 70 ألف مصاب، وأدى لتهجير مئات آلاف الأسر الفلسطينية.

وتعد سبيرو سباتس أقدم شركة للمشروبات الغازية في مصر، وتعمل في القاهرة منذ عام 1920، لكن الشركة تعثرت في منتصف القرن الماضي وأغلقت بسبب المنافسة الصعبة مع شركات كوكاكولا وبيبسي في مصر، لكنها عادت منذ سنوات.

مبيعات سبيرو سباتس في مصر

وأدى إقبال ملايين المصريين على منتجات الشركة المصرية سبيرو سباتس، لارتفاع المبيعات في أول شهر للمقاطعة أكتوبر الماضي، بنحو 300%، حسب ما كشف يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس، 

وأضاف طلعت، أن المبيعات ارتفعت 300% بحد أدنى تقريبيا منذ بداية الاتجاه للمنتج المصري، وفي أول 3 أيام كان الأمر متخبطا بعض الشيء، لأنه لم يكن في الحسبان أن نقوم بإنتاج كل هذه الكمية في هذا الوقت القصير.

وباتت شركة سبيرو سباتس توزع في كافة المحافظات الآن، ولديها مندوبين مباشرين يوزعون لكافة الأنحاء.