أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي لمدة سنة و 3 سنوات


الاحد 11 فبراير 2024 | 11:21 صباحاً
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي لمدة سنة
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي لمدة سنة
العقارية

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي لمدة سنة من أكثر الأمور التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين الراغبين في ادخار أموالهم، وكان البنك أعلن بتوفير بعض التحديثات في الآونة الأخيرة؛ حيث إنه كان قد وفر البنك شهادات ادخارية لفترة سنة بأعلى عائد، والذي يصل حتى 27%، ويتم صرفه بعد انتهاء فترة الشهادة، و23.5% بعائد شهري، وقام الكثير من الأشخاص بشراء تلك الشهادات.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي لمدة سنة و3 سنوات

وأعلن البنك الأهلي المصري عن الشهادات ذات العائد المرتفع 23.5% و27%، أصبح هناك إقبال كبير عليها من قبل الناس، وارتفعت نسبة بيع تلك الشهادات، حيث إنها بلغت أكثر من 395 مليار جنيه منذ بداية توافرها حتى الوقت الحالي.

وأصبح من المتوقع حسب تقديرات الاقتصاديين أن يتم رفع سعر فائدة شهادات البنك الأهلي بنسبة 3%، ولكن يحاول البنك المركزي حل مشكلة التضخم؛ لأن أسعار الفائدة تصل حتى 16.25% في سعر عائد اليوم الواحد، وذلك بسعر 17.25% في سعر العائد على الأقراض في اليوم الواحد، ومن المقرر أن تستمر شهادات 27% لكلًا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري حتى نهاية شهر فبراير، فإصدار الشهادات ذات أعلى عائد مستمر حتى الآن في فروع البنك، وذلك حسب ما أوضحه رئيس بنك مصر محمد الأتربي.

أما أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي، يبدأ سعر الشهادة بـ 1000 جنيه كحد أقصى، كما هناك أنواع للشهادات سواء على عام أو 3 سنوات.

أنواع شهادات البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري الآن مجموعة من الشهادات المتعددة، وهي ما يلي:

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير: إن الحد الأدنى من تلك الشهادة هو 1000 جنيه مصري، وتكون لمدة 3 أعوام، وعائد تلك الشهادة يكون متغير، ففي أول عام يكون العائد 22%، والعام الثاني يكون العائد 28%، وفي العام الثالث يكون العائد 16%، ويتم صرف ذلك العائد شهريًا.

الشهادة البلاتينية: تكون فترة تلك الشهادة هي 3 أعوام، والحد الادنى للحصول عليها هو 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها تكون لفترة 3 أعوام، وعر عائد تلك الشهادة هو 19%، ويصرف شهريًا.

الشهادات البلاتينية السنوية: إن الحد الأدنى للحصول على تلك الشهادة هو 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها تلك الشهادة مدتها فترة سنة واحدة، ويكون العائد من الشهادة هو 27%، ويصرف في كل عام بعد أن تنتهي فترة الشهادة، وكذلك شهادة بقيمة 23.5% ويكون العائد منها شهري.