ضباب ورياح وبرودة شديدة.. تحذير هام من «الأرصاد» للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا | تفاصيل


السبت 10 فبراير 2024 | 10:21 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
أحمد رجب

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية الكثيفة في صباح غدا الأحد، والتي قد تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحذير من حالة الطقس غدا

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس يكون دافئًا في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويميل للدفء على السواحل الشمالية والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

انخفاض درجات الحرارة

وتنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، وتسجل درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى وتتراوح بين 10 و11 درجة مئوية، فيما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

ويسود البحر المتوسط حالة جوية معتدلة، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، والبحر الأحمر يشهد حالة جوية من خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الموج من 1 إلى 1.75 متر.

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري نشاطا للرياح معتدل بقيمة 20 كم/س، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاطا للرياح بمعدل 22 كم/س.

والسواحل الشمالية الغربية تشهد نشاطا للرياح تكون معتدلة بقيمة 36 كم/س، وشمال الصعيد بقيمة 16 كم/س، وجنوب الصعيد يسوده نشاطا للرياح بقيمة 9 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية بقيمة 22 كم/س.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد الموافق 11 فبراير 2024:-

- القاهرة الكبرى: العظمى 23، الصغرى 13.

- الإسكندرية: العظمى 21، الصغرى 12.

- مطروح: العظمى 22، الصغرى 10.

- أسوان: العظمى 27، الصغرى 12.

- الوادي الجديد: العظمى 24، الصغرى 6.

- نخل: العظمى 21، الصغرى 5.

- سانت كاترين: العظمى 18، الصغرى 2.

- شرم الشيخ: العظمى 25، الصغرى 15.