عاجل ورسميا | إعلان نتائج امتحانات الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالشرقية 2024


السبت 10 فبراير 2024 | 04:25 مساءً
إعلان نتائج امتحانات الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالشرقية 2024
إعلان نتائج امتحانات الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالشرقية 2024
أحمد رجب

إعلان نتائج امتحانات الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالشرقية، أعلنت منطقة الشرقية الأزهرية، اليوم السبت، اعتماد نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024، في إشارة إلى أن نسبة النجاح لن يتم إعلانها إلا مع نتائج الفصل الدراسي الثاني.

إعلان نتائج امتحانات الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالشرقية

وقال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إنه قد تسلم نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024.

وأوضح الجنيدي، اليوم السبت، أنه عقب اعتماد النتائج حرص على تقديم التهنئة للطلاب الناجحين ومطالبتهم ببذل المزيد من الجهد للمداومة على التفوق والنجاح في المراحل المتقدمة.

وأضاف الجنيدي، أن نسب النجاح هذا العام تمثل تحديًا غير مسبوقًا لجميع القائمين على العملية التعليمية بمنطقة الشرقية الأزهرية؛ منوهًا بوجود ارتفاعًا تدريجيًا لشريحة الطلاب الحاصلين على نسبة 90% فأكثر، فيما تناقص أعداد الطلاب الحاصلين على أقل من 50% (الراسبين) عن العام الماضي.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى عدم وجود أية أخطاء في أعمال إنهاء النتائج، في إشارة إلى أنه لم يتم إعلان النسبة العامة للنجاح على مستوى الشهادتين خلال الفصل الدراسي الأول، على أن يتم إعلانها نهاية العام الدراسي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات في منطقة الشرقية الأزهرية، أن النتائج متاحة بالمعاهد اعتبارًا من اليوم السبت، لافتًا إلى أنه يمكن للطلاب الاطلاع على بيان درجات المواد الدراسية.

وأضاف حسيني، على أنه يتم فتح باب التظلمات لنتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية اعتبارًا من اليوم السبت، ولمدة 14 يوما.