عاجل.. تراجع جديد يضرب سعر الدولار في السوق السوداء | هبوط قياسي


السبت 10 فبراير 2024 | 10:13 صباحاً
الدولار في السوق السوداء
الدولار في السوق السوداء
العقارية

سجل سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه اليوم السبت تراجعا جديدا، وذلك بعدما ارتفع أمس لمستويات متقدمة، في الوقت الذي يعتبر سعر الدولار في السوق السوداء في مقدمة الموضوعات التي يبحث عنها جمهور القراء، يوميًا عبر مُحرك البحث جوجل، لاسيما مع التطورات الأخيرة.

 

سعر الدولار في السوق السوداء

وتراجع سعر الأخضر في السوق السوداء بقوة إلى نحو 47 جنيهًا قبل ساعات بعد ما سجّل 71 إلى 75 جنيهًا كأعلى سعر بدون أن يؤثر على الاقتصاد، بفارق نحو 28 جنيها .

كما يبحث الكثير عن سعر الأخضر في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة، وتصريحات صندوق النقد الأخيرة حول القرض..

تصريحات صندوق النقد

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أكدت أن المفاوضات لزيادة قيمة برنامج القرض المصري في “المرحلة الأخيرة”.

وقالت مديرة الصندوق إن العمل يجري على التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، وتم تمديد مهمة الصندوق إلى مصر لحل تعقيدات تنفيذ التغييرات في السياسات.

وتابعت كريستالينا جورجييفا أن مصر وافقت على التحرّك مع مرور الوقت نحو استهداف التضخم في السياسة النقدية.

دعم مالي من الاتحاد الأوروبي

وفي نفس الوقت أعلن الاتحاد الأوربي عن دعما ماليا جديدا لمصر، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي أبلغ وزير الخارجية سامح شكري في اتصال هاتفي بأن الاتحاد قرر تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي للبلاد.

وأضافت الخارجية في بيان الجمعة الماضي أن الاتحاد الأوروبي أقر المخصصات المالية الإضافية لدول الجوار، ومن بينها مصر، خلال قمة عقدت في بروكسل يوم الخميس في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة 2021-2027.

سعر الدولار بالسوق السوداء

عن سعر الدولار في السوق السوداء، اليوم وهو ما يتم تداوله لدى البعض من ضعاف النفوس، وهو ما يشهد تراجعًا قويًا .

وهبط سعر الدولار بالسوق السوداء إلى نحو 47 جنيهًا إلى 51 بتراجع نحو 28 جنيهًا كاملة من أعلى سعر، وهو ما يدل أن التسعير في هذه السوق الموازية وهمي.