بعد تراجع الكيلو 10 جنيهات.. شعبة الدواجن تحذر من ارتفاع أسعار الفراخ في رمضان


الجمعة 09 فبراير 2024 | 01:56 صباحاً
أسعار الفراخ والبيض اليوم
أسعار الفراخ والبيض اليوم
العقارية

تراجعت أسعار الفراخ خلال الفترة الجارية ليصل سعر كيلو الفراخ في المزرعة عند 84 جنيها للكيلو بدلا من 94 أى بتراجع 10 جنيهات، يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع سعر طن الأعلاف ألفين جنيه على أن يصل سعر الطن إلى 29.5 ألف للطن.

أسعار الفراخ اليوم

أوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "حوار الخميس" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، ارتفاع سعر السوق على للمستهلك إلى ارتفاع مستلزمات الإنتاج، لافتا إلى ارتفاع الأعلاف إلى 32 ألف جنيه من مستوى 22 ألفا في ديسمبر الماضي بزيادة قرابة 10 آلاف جنيه قبل انخفاضها 2000 جنيه اليوم.

تحذير من زيادة أسعار الفراخ

وحذر رئيس شعبة الدواجن، من احتمالية عودة أسعار الدواجن بالمزرعة إلى الارتفاع مرة أخرى، مع عودة أسعار الأعلاف إلى المستويات السابقة عند 32 ألف جنيه، موضحا أن السعر الرسمي للمستهلك اليوم بعد الانخفاض 95 جنيها بانخفاض 10 جنيهات من مستوى 105 جنيهات.

ارتفاع أسعار الأعلاف

وأشار إلى توقف نشاط المربين الصغار عن الإنتاج نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، قائلا: الإنتاج حاليا 60% فقط لا غير، كل المربين اللي كانوا داخلين رمضان عملت للخلف دور ورجعت ثاني.

ولفت إلى نقص المعروض من الأمصال واللقاحات البيطرية بالأسواق، نتيجة استيراد المادة الفعالة من الخارج، مؤكدا أن تدبير الدولار اللازم لفتح الاعتمادات المستندية للاستيراد من شأنه أن ينعكس على تراجع أسعار جميع السلع 70%.