مفاجأة عن علاوة يوليو 2024 بعد زيادة الأجور والمعاشات في مارس


الجمعة 09 فبراير 2024 | 01:32 صباحاً
صرف علاوة دورية في مارس
صرف علاوة دورية في مارس
العقارية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أسئلة واستفسارات كثيرة من رواد هذه المواقع، حول الزيادات الجديدة التي وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات الاجتماعية ومعاشات تكافل وكرامة، والعلاوة الدورية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

صرف علاوة دورية في مارس

ومن بين الأسئلة التي كانت أكثر أهمية: هل زيادة الأجور والمعاشات بديلة عن زيادة يوليو 2024؟ وهل سيتم صرف علاوة جديدة في شهر يوليو المقبل غير العلاوة الدورية التي وجّه الرئيس السيسي بتبكير موعد صرفها من يوليو إلى مارس

من جانبه، أكد الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق، وخبير التنمية الإدارية، أن العلاوة الدورية تقرر مرة واحدة فقط في العام، وفقا لقواعد مواد الخدمة المدنية، ولائحته التنفيذية، لافتا إلى أن المادة 37 من القانون، نصت على أحقية العامل بالجهاز الاداري للدولة، من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، في الحصول على علاوة دورية مرة واحدة في الأول من شهر يوليو، بشرط أن يكون مضى على تعيينه في وظيفته عام ميلادي كامل.

تبكير العلاوة الدورية

وأضاف النحاس، أن توجيهات الرئيس بتبكير العلاوة الدورية، وقيمتها 10% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% لغير المخاطبين، يأتي في إطار حرص الرئيس على تحقيق العاملين بالدولة لأكبر استفادة، مؤكدا أن العاملين سيستفيدون من قيمة العلاوة الدورية لمدة ثلاثة أشهر، وكأن الرئيس، قرر صرف منحة قيمتها 3 أشهر تضاف لمرتبات الموظفين، قيمتها تكون حسب الأجر الوظيفي والمكمل لكل موظف.

تابع النحاس، أن حزمة التوجيهات التي وجه بها الرئيس السيسي كإجراءات حماية اجتماعية للعاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات، غير مسبوقة وتاريخية، لم تحدث من قبل في دولاب العمل الحكومي، والمعاشات.