عاجل | رسالة هامة من الحكومة للمواطنين.. تعرف عليها


الخميس 08 فبراير 2024 | 07:56 مساءً
المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني
العقارية

وجه المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، رسالة طمأنينة إلى المواطنين بأن الدولة تعمل على قدم وساق من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية ومواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

رسالة هامة من الحكومة للمواطنين

وقال متحدث مجلس الوزراء، خلال تصريحات متلفزة، إن بيان الحكومة اليوم بشأن لجنة قانونية وفنية مُشكلة بمجلس الوزراء، لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة، يأتى فى إطار طمأنة السادة المواطنين.

واوضح المستشار محمد الحمصاني، أن اللجنة ستستعين بمكتب محاماة عالمى فى الصياغة النهائية، وجار اختيار المكتب، متابعا: والحكومة ستختار مكاتب محاماة دولية مرموقة لها خبرة واسعة فى هذا المجال.

وخلال الساعات الماضية، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك لجنة قانونية وفنية مُشكلة بالمجلس، لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة؛ من المقرر أن تُدِر موارد ضخمة من النقد الأجنبي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تمت الاستعانة بمكتب محاماة عالمي، بهدف إعداد الصياغات النهائية بشأن اتفاقات وعقود هذه المشروعات، نظرًا لأن هناك تفاصيل مالية وقانونية وفنية كثيرة.

وخلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الخميس، أشار مدبولي إلى أنه قريبًا؛ وعقب الانتهاء من المفاوضات مع المُستثمرين، سيتم إعلان كامل التفاصيل، مؤكدًا أن هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى تُسهم في تحقيق مُستهدفات الدولة في التنمية، وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل، وتشغيل الشركات المصرية، وانتعاش قطاع الصناعة، مُضيفًا: هذه المشروعات الاستثمارية ستُحقق نقلة نوعية، ومزايا مُتعددة للدولة المصرية.

وأوضح أن مجلس الوزراء هو فقط المنوط به إعلان تفاصيل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، بعد الانتهاء من تفاصيلها.