سعر الذهب عيار 21.. توقف تسعير الذهب في مصر بسبب اضطرابات حركة الأسواق


الخميس 08 فبراير 2024 | 03:22 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

ننشر لكم سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 8 فبراير 2024، في السوق المحلي، بعدما شهدت أسعار الذهب تحركًا طفيفًا مقارنة بأسعار أمس.

أسعار الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم 4230 جنيها.

بينما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 3700 جنيه.

وسعر الذهب عيار 18 يسجل 3171 جنيها.

وبلغ الذهب عيار 14 نحو 2467 جنيها.

الجنيه الذهب 29600 جنيه.

سوق الذهب

توقفت عمليات التسعير في سوق الذهب المحلي في ظل عدم انتظام الأسعار خلال الفترة الحالية، على أن تعود عملية التسعير مجدداً عند استقرار الأوضاع بشكل يعكس سعر مناسب للذهب.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً يوم أمس 3650 جنيه للجرام وهو آخر سعر تم تسجيله قبل توقف عملية التسعير، وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3630 جنيه للجرام.

سعر صرف الجنيه

أعلنت رئاسة الجمهورية يوم أمس عن حزمة حماية اجتماعية يبدأ تطبيقها بداية شهر مارس القادم بقيمة تصل إلى 180 مليار جنيه، تتضمن زيادة الحد الأدنى للأجور الحكومية 50%، وقد أدى هذا إلى انتشار شائعات أن الحكومة في طريقها إلى تعويم سعر صرف الجنيه الرسمي الذي يستقر عند 30.95 جنيه للدولار خلال اليوم الخميس.

سعر صرف الدولار

يشهد سعر صرف الدولار في السوق الموازي اضطراب منذ بداية هذا الأسبوع، الأمر الذي أدى صعوبة في عملية التسعير والذي يعتمد على سعر صرف الدولار في السوق الموازي وسعر الأونصة العالمية والعرض والطلب المحلي.

التوقعات بحدوث تعويم

تزايدت التوقعات والاشاعات بحدوث تعويم في سعر صرف الجنيه الرسمي بالتزامن مع المفاوضات الحالية مع صندوق النقد الدولي، والأخبار المنتشرة عن ارتفاع قيمة القرض المقدم لمصر والذي كان عند 3 مليار دولار.

تعتمد مصر على سعر صرف مرن

ومن ضمن شروط الصندوق أن تعتمد مصر على سعر صرف مرن وهو الأمر الذي زاد من التوقعات بحدوث تعويم، وتزايدت هذه التوقعات بعد الإعلان أمس عن حزمة الحماية الاجتماعية.

البنك المركزي المصري

هناك أيضاً أخبار عن أن البنك المركزي المصري يدرس تطبيق حزمة جديدة من القرارات التي تهدف إلى تقليل الطلب على النقد الأجنبي، وذلك من خلال تقييد عملية الاستيراد لبعض السلع، وتوجيه البنوك إلى اتجاهات استخدام الدولار.