عمرو موسى: لا أحد ينكر مشكلة غلاء الأسعار.. وحل وحيد لمواجهة الأزمة


الخميس 08 فبراير 2024 | 01:57 صباحاً
عمرو موسى
عمرو موسى
العقارية

قال السفير عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن مصر دولة كبيرة، تعتني بالأوضاع في الدول المحيطة كليبيا والسودان والقرن الإفريقي والصومال وغزة، وتهتم في الوقت نفسه بشئونها الداخلية.

عمرو موسى

وأضاف خلال لقاء لبرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأربعاء: "نحن دولة، هناك من يعمل ويتابع ما يجري في غزة لأنها على حدودنا وتهددنا، وفي نفس الوقت هناك من يعمل في موضوعات ذات الصلة بالدولار والوضع الاقتصادي والتعويم والاستثمارات، ومن يرعى الموضوعات الأخرى كقناة السويس بعد التوترات في البحر الأحمر".

عمرو موسى: لا احد ينكر مشكلة الأسعار

وتابع:: "لا أحد ينكر مشكلة الأسعار، خاصة أننا شهدنا خلال الـ4 سنوات الماضية أكثر من كارثة وراء بعضها؛ جائحة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا وموضوعات أخرى تظهر".

واستطرد: "العالم يعيش مشكلات في نفس الوقت، كما نعيش في مصر مشكلات داخليًا، كل شيء له حل، وعلينا الاعتماد على خبراء الأمور وأصحاب العلم والرأي ومن يمدون صانع القرار باحتمالات يدرس من بينها ما يشاء".

وشدد على أن الفترة المقبلة تحتاج تضافر الجهود، والاستعانة بالخبراء الاقتصاديين في التجارة والصناعة والسياحة على الساحة؛ لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتجاوز الأزمات