التموين تعلن طرح كوبونات للمواطنين بقيمة تصل لـ 300 جنيه قبل رمضان


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 09:41 مساءً
كوبونات التموين
كوبونات التموين
العقارية

كشف أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام، عن استعداد الوزارة لطرح كوبونات بفئات مختلفة للشراء من جانب المواطنين، وكذلك الجهات الراغبة في التوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا؛ من أجل شراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي، خلال الفترة المقبلة.

طرح كوبونات بالمجمعات الاستهلاكية

وفي تصريحات صحفية، أوضح أحمد كمال أن فئات الكوبونات التي تطرحها وزارة التموين 50 و100 و150 و200 و250 و300 جنيه، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الماضي، ومن المقرر إعادة طرحها استعدادًا لاستقبال شهر رمضان 2024.

معرض أهلا رمضان

وأشار معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام إلى أن وزارة التموين أوشكت على الانتهاء من الاستعداد لإطلاق معرض أهلا رمضان والمقرر أن يفتتحه رئيس الوزراء منتصف الشهر الجاري ويستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة، وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

يأتي ذلك فيما تستعد المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية وتتعاون لتجهيز الإمكان المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وسبق أن عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لقاء مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية، لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان.

وأوضح الوزير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات والمعرض الرئيسي وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية.