سعر الشقة 196 ألف جنيه.. الإسكان تكشف تفاصيل حجز 3112 وحدة سكنية لمحدودي الدخل بهذه المحافظة


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 09:03 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي - أرشيفية
شقق الإسكان الاجتماعي - أرشيفية
العقارية

زفت وزارة الإسكان الاجتماعي بشرى سارة لسكان محافظة الشرقية، حيث تعمل الوزارة على توفير شقق بأسعار 196 ألف جنيهًا فقط لفئة محدودي الدخل.

أعلن اللواء مهندس محمد محفوظ النجار، وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق بالشرقية، إجمالي الوحدات السكنية التي جرى إنشاؤها مؤخرا لدعم محدودي الدخل.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار السوق العقاري، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل طرح 3112 وحدة سكنية لفئة محدودي الدخل.

تفاصيل طرح 3112 وحدة سكنية لمحدودي الدخل في الشرقية

وقال وكيل وزارة الإسكان والمرافق بالشرقية في تصريحات صحفية، إنه جرى إنشاء 3112 وحدة سكنية مدعمة في عدة مناطق في مراكز المحافظة، منها العصلوجي ومساكن أحمد حلمي في فاقوس والصالحية القديمة والقرين وصان الحجر وغيرها.

ولفت إلى أن نسبة الإشغال تخطت 70%، وجار تسليم باقي الوحدات طبقا للتخصيص عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي في وزارة الإسكان، واشتراطات كراسة الشروط.

وأضاف النجار، أن مساحة الوحدة تتراوح من 79 مترا إلى 83 مترًا، بسعر 196 ألف جنيه، ومدعمة بنحو 40 ألف جنيه من الدولة، ومخصصة لمحدودي الدخل بشرط ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، وألا يكون تملك وحدة سكنية من الدولة أو قطعة أرض في وقت سابق، ودخله الشهري لا يقل عن 8 آلاف جنيه إذا كان متزوجا و6 آلاف جنيه إذا كان أعزبا، وعندما تخصص له الوحدة يتسلم العقد والوحدة.

وفي السياق نفسه، أشار إلى تنفيذ 1700 وحدة سكنية في منطقة الحريري عن طريق صندوق التنمية الحضارية ومساحة الوحدة تتراوح من 90 لـ135 مترا، وتم طرح المرحلة الأولى للحجز منذ أكثر من أسبوعين وجاري الحجز من بعض المواطنين وسعر الوحدة يصل إلى مليون و800 ألف جنيه بالقسط لمدة 7 سنوات.