تحذيرات هامة من شركة الكهرباء للمواطنين أصحاب العدادات مسبقة الدفع


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 07:27 مساءً
العداد مسبق الدفع
العداد مسبق الدفع
العقارية

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين مالكي العدادات مسبقة الدفع من زيادة الأحمال عن المقنن خاصة ان ذلك سيؤدي الي انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل بسبب زيادة الأحمال.

شركة الكهرباء

كما حذرت الوزارة المواطنين من التلاعب في العدادات أو فتح روزتة توصيل الأسلاك حتى لو كانت الكهرباء مفصولة عن العداد، أو عمل وصلات "كوبري" على العداد لسرقة التيار، أو تغيير أسلاك التوصيل بدون مراجعة شركة الكهرباء، أو نقل عداد الكهرباء الكارت من مكانه بدون مراجعة شركة الكهرباء، مما قد يعرض المشترك الي دفع غرامة لإعادة توصيل التيار الكهربائي.

خطة تخفيف الأحمال، من ناحية أخرى نفت مصادر مطلعة بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وجود تعديل في خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية والمعلنة من مجلس الوزراء والتي يجري تطبيقها خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى الـ5 مساءً.

المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال

وقالت المصادر، إن خطة تخفيف الأحمال تمتد لـ3 مراحل الأولى منها خلال الفترة من الساعة 11 صباحا وحتى الـ1 ظهرا، والمرحلة الثانية من 1 إلى 3 ظهرًا، والفترة الثالثة من 3 إلى 5 مساءً.

وأشارت المصادر إلى أن مركز التحكم القومي يرسل بشكل يومي لشركات الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تقرير يوميًا عن مدد فصل الكهرباء تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بتخفيف الأحمال لمدة 120 دقيقة بسبب ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء وانخفاض إمدادات الغاز القادمة من الخارج واللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

استثناءات خطة تخفيف الأحمال

وأوضحت أن خطة تخفيف الأحمال استثنت المناطق التي يوجد بها منشآت حيوية والمستشفيات والمحافظات السياحية ولا يمكن الفصل عنها، وأنه في حالة وجود أي فصل خارج المواعيد المدرجة بالجدول يكون بسبب أعطال طارئة خارجة عن ارادة الشركة وليس تخفيف أحمال.