بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 محافظة القليوبية


نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 القليوبية

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 05:59 مساءً
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية
أحمد سيد

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 محافظة القليوبية، كما أتاحت مديرية تعليم القليوبية رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 القليوبية.

وفي التفاصيل أعلنت محافظة القليوبية نتيجة الإعدادية عبر رابط صفحة مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بالاسم ورقم الجلوس بعد اعتماد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بنسبة 80.31 %.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 محافظة القليوبية

كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 76.4% بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وإسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة مؤكدًا ان الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالانشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عددا من تقدموا لأداء الامتحانات (113262) طالبا وطالبة وعدد (1889) طالبا وطالبة للاعدادية المهنية (٦) طلاب مكفوفين وعدد (50) لطلاب الصم وضعاف السمع، والحاضر منهم 111035 طالبا وطالبة إعدادية عامة و1113 إعدادية مهنية

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 محافظة القليوبية

وبدأت عملية البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل، لمعرفة موعد إعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024 بالقليوبية، ولمعرفة لينك نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول بجميع محافظات الجمهورية.

- وموقع مديرية التربية والتعليم عبر الرابط التالي: اضغط هنــــــــــــــــــا أو من هنـــــــــــــــــا.

- ثم سجل رقم الجلوس واضغط على استعلام لتظهر النتيجة على الفور.

بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سوف يتم إعلانها فور انتهاء كل محافظة من عملية التصحيح والرصد الدرجات وتكون في غضون من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024

وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصل الدراسي الأول:

- مادة اللغة العربية: 40 درجة

- مادة الرياضيات: 30 درجة

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

- مادة العلوم: 20 درجة

ويكون مجموع المواد 140

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 جميع المحافظات

كما يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات من خلال الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــــــــــا