هل كثرة الطلب على الذهب سترفع أسعاره بعد زيادة الحد الأدنى للأجور؟ الشعبة تكشف


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 05:10 مساءً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
نهال اللهيبي

كشف مصدر مطلع بالشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، عن تأثير أسعار الذهب بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%.

أسعار الذهب

وتحدث عن تحكم ظاهرة العرض والطلب في أسعار الذهب وغيره من المعادن بالسوق المحلي، موضحًا أنه بطبيعة الحال أي معدن أو سلعة أو مُنتج يشهد إقبال كبير حتمًا سترتفع أسعار، وفقًا لتفاوق حجم الطلب على كمية المعروض.

أسعار السلع والخدمات

وأشار إلى الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية المُحيطة وارتفاع معدلات التضخم وشح السيولة الدولارية مما دفع كافة أسعار السلع والخدمات للارتفاع.

رفع الحد الأدنى للأجور

وقال إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور أتى في توقيته المُناسب في ظل ارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار السلع والخدمات، منوهًا أنه قد لا يكون له تأثير كبير على أسعار الذهب، لأن السعر الحالي للذهب مرتفع وليس سهل شرائه دون الذين يريدون الاستثمار والتحوط وهولاء الفئة بالفعل يشترون قبل قرار زيادة الحد الأدنى للأجور.

أسعار الذهب في مصر

وتابع: ولكن في حال زيادة نسب الطلب على الذهب بأي شكل بالفعل سنشهد تحركًا ملحوظًا في أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المُقبلة.

الحد الأدنى للأجور

فقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريُا، وذلك ضمن حزمة قرارات الدولة العاجلة للتخفيف عن المواطنين.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 6 آلاف جنيه

وعن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 6 آلاف جنيه، وجه الرئيس السيسي بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من شهر مارس المقبل 2024.

رفع الحد الأدنى للأجور

وتتضمن الحزمة ك رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.