على مساحة 4800 فدان.. تعرف على مشروعات الطرق بالتجمع السادس


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 02:22 مساءً
رئيس جهاز القاهرة الجديدة
رئيس جهاز القاهرة الجديدة
العقارية

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن أعمال تنفيذ الطرق جديدة  داخل منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة، يتم ربطها بالطرق والمحاور السريعة لتنمية تلك المنطقة.

التجمع السادس بالقاهرة الجديدة

لافتا إلى أن منطقة التجمع السادس تعدُ امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة، وتسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل جديد بمساحة حوالي 4800 فدان بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح "الغيطي" أنه جارٍ أعمال على قطع وشق الطرق وإعمال المرافق بمنطقة التجمع السادس، حيث تقع المنطقة بموقع متميز بين طريق العين السخنة الجديد، والطريق الأوسطى، بجانب قربها من العاصمة الإدارية الجديدة.

أعمال الطرق بالقاهرة الجديدة

  • محور RR الرابط بمحور العبور بالتجمع الثالث وحتى محمد بن زايد بالامتداد الشرقي للمدينة مرورًا بالتسعين الجنوبي.
  • و أعمال (محور 24 ) بالامتداد الشرقي الرابط بين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي للمدينة.
  • وأكد ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لإنهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة لها تيسيرًا على السادة قاطني ورواد المدينة.

    صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلي كل جهات الوزارة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، لتقييم تنفيذ الإستراتيجيات القومية والقطاعية لوزارة الإسكان، وتحديد الخطط التنفيذية للوزارة في الفترة القادمة، ورفعها على منظومة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وذلك في إطار رؤية مصر 2030، وتنفيذ مخرجات المخطط الإستراتيجي القومي للتنمية العمرانية مصر 2052.

    اتجهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لزيادة طروحاتها من قطع الأراضي والوحدات العقارية للبيع بالدولار سواء للمستثمرين أو الأفراد بالداخل والخارج وذلك بهدف زيادة موارد الوزارة الدولارية ودعمًا للاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة.

    ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة لدراسة إتاحة بيع العقارات بـ الدولار للمصريين في الخارج أو الأجانب، وذلك بالتعاون مع شركات التطوير العقاري من القطاع الخاص، واستعرض مجلس الوزراء مبادرة مقترحة "لتعزيز صادرات العقار" باعتباره أحد المصادر المهمة للنقد الأجنبي، والمبادرة ستشمل وحدات تابعة للمطورين العقاريين بالقطاع الخاص، على أن يتم تقديم عدد من المحفزات تسهم في نجاح المبادرة، بما يساعد في سرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير".