توقعات أسعار الذهب في مصر الفترة المقبلة.. هل يستمر الانخفاض؟


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 11:57 صباحاً
مصير أسعار الذهب في مصر
مصير أسعار الذهب في مصر
محمد شوشة

أصبحت أسعار الذهب في مصر حديث القاصي والداني خاصة بعد موجات الارتفاعات والانخفاضات غير المبررة خلال الفترة الأخيرة، ولهذا يصعب التنبؤ بمصير أسعار الذهب في مصر خلال 2024 بشكل دقيق.

لكن، هناك بعض العوامل التي قد تؤدي إلى انخفاض أسعار الذهب في مصر، مثل انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية، وانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري، مع تراجع الطلب على الذهب في مصر.

مصير أسعار الذهب في مصر

تحدث إيهاب وصفي، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، عن مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لا يستطيع الجزم حول استمرار انخفاض أسعار الذهب.

وأوضح مستشار شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أنا والمسؤول»، عبر فضائية «الشمس»، أن سعر الذهب في مصر مرتبط بسعر الدولار في السوق السوداء، وسعر الذهب عالميًا، وزيادة الطلب على الذهب.

سعر جرام الذهب عيار 21

أشار إلى أن سعر جرام الذهب عيار 21 يُقدر الآن بـ3375 جنيهًا، بعد موجة الانخفاضات المتتالية التي ضربت أسعار الذهب، موضحًا أن سعر الذهب يتأثر بشكل مباشر بسعر الدولار.

ولفت إلى تراجع سعر الذهب فور تراجع سعر الدولار وانتشار أخبار تُفيد قرب التوصل لاتفاق مع صندوق النقد، والحصول على 10 مليارات دولار.

توقعات سعر الذهب في مصر

في سياق متصل، صرح هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بأنه لا يمكن توقع سعر الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لا يمكن الحكم على أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب تذبذبات أسعار الذهب.

وأكد رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع خيري»، عبر فضائية «المحور»، على أنه لا يمكن التنبؤ بحركة سعر الذهب في مصر، لكن لابد وأن يستقر سوق الذهب، مشيرًا إلى أن طلبات الشراء بدأت تزيد مرة أخرى، إذ وصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3500 جنيه.

مصير أسعار الذهب في مصر
مصير أسعار الذهب في مصر
مصير أسعار الذهب في مصر
مصير أسعار الذهب في مصر