الجرام بـ 2800 جنيه.. «التموين» تزف بشرى سارة بشأن سعر جرام الذهب عيار 21 بعد أيام


السعر الطبيعي لجرام الذهب

الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 10:46 صباحاً
سعر جرام الذهب عيار 21
سعر جرام الذهب عيار 21
محمد شوشة

توقع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، انخفاض سعر جرام الذهب في مصر خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحًا أن رفع أسعار الفائدة كان سببًا في نزول أسعار الذهب في مصر.

سعر جرام الذهب في مصر

أوضح مستشار وزير التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، أن أسعار الذهب في مصر ستنخفض 300 جنيه على الأقل خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد أن انخفضت أسعار الذهب 800 جنيه خلال الأيام الأخيرة.

السعر الطبيعي لجرام الذهب

أشار «فرج»، إلى ارتفاعات الذهب السابقة كانت غير مبررة، مشددًا على أن السعر الطبيعي لجرام الذهب عيار 21 يتراوح بين 2800 و2900.

سعر جرام الذهب عيار 21

في سياق متصل، كشف وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل انخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 700 جنيه في الجرام الواحد.

وأوضح رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، أن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض 700 جنيه بعد تخطيه حاجز الـ4 آلاف جنيه.

سعر الذهب العادي

وجه بضرورة وضع المدخرات في مشغولات ذهبية للحفاظ على القيمة المالية، مشيرًا إلى أن سعر الذهب العادي هو 3200 جنيه، منوها بأن الاستثمار في الذهب يحتاج لنفس طويل.

ولفت أن انخفاض سعر الذهب الأسبوع الجاري جاء بسبب الإعلان عن توريد كميات كبيرة من الدولار بسبب الاستثمارات بمشروع رأس الحكمة، ورفع سعر الفائدة بالبنوك، وخفض الأسعار في البورصات العالمية.

اقرأ أيضاً

خسائر متواصلة للذهب عالمياً بسبب تقرير قوي للوظائف الأمريكية

سعر جرام الذهب عيار 21
سعر جرام الذهب عيار 21
سعر جرام الذهب عيار 21